تعرف بالتفصيل على أكثر من 200 معلومة عن مدينة العاصمة الادارية الجديدة

نُشرت بتاريخ 2019-09-17

مدينة العاصمة الادارية الجديدة

تعد العاصمة الإدارية الجديدة من أكبر المشروعات التي يتم تنفيذها خلال الوقت الراهن، فقد تم الإعلان عن بدء مشروع العاصمة الإدارية من خلال مؤتمر “دعم وتنمية الإقتصاد المصري.. مصر المستقبل” بعد أن أعلن الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان، عن إقامة عاصمة إدارية جديدة لمصر تقع بشرق الطريق الدائري الإقليمي في المساحة الواقعة  ما بين طريق السويس وطريق العين السخنة في موقع إستراتيجي ساحر يجمع بين العديد من المدن المصرية، وقد تم وضع ميزانية عملاقة وصلت إلى 45 مليار دولار أمريكي من أجل إنشاء العاصمة الجديدة والتي من المتوقع الإنتهاء من إنشائها بالكامل في غضون 7 سنوات، حيث تقرر بناء 1.1 مليون وحدة سكنية بالإضافة إلى 40 ألف غرفة فندقية.

تعرف بالتفصيل على أهم كمبوندات ومشروعات العاصمة الادارية الجديدة

نبذة عن العاصمة الادارية الجديدة

new administrative capital

  • العاصمة الإدارية الجديدة بمصر هي أحد المشروعات الذكية التي غيرت من مفهوم الحياة السكنية بمصر، فهي مشروع بنائي ضخم يقع على مساحة 170 ألف فدان تقريباً وهي مساحة تعادل مساحة دولة سنغافورة بالكامل، من المقرر أن تضم العاصمة حديقة كبيرة تبلغ مساحتها 8 كيلو متراً مربعاً أي تعادل  مرتين ونصف من مساحة الحديقة المركزية في نيويورك وبذلك تكون أكبر حديقة مركزية على مستوى العالم.

  • وتضم الكثير من الحدائق والمساحات الخضراء بالإضافة إلى مطار دولي ومصانع ومقار للشركات والمنظمات الدولية والعالمية، حيث أنها من المخطط أن تحتوي على العديد من الأحياء السكنية ومدن المال والأعمال بالإضافة إلى جامعات عالمية ومجمعات تكنولوجية، ومن المقرر أن تستوعب العاصمة خلال المرحلة الأولى منها ما يقارب من 7 مليون نسمة وتوفر أكثر من مليون ونصف فرصة عمل.

اين تقع العاصمة الادارية الجديدة؟

موقع العاصمه الاداريه الجديده علي الخريطه

  • موقع العاصمة الجديدة أكثر ما يميزها هو إختيار الموقع بعناية شديدة، فتقع  بالقرب من طريق القاهرة السويس والطريق الدائري الإقليمي، تقع على مشارف مدينة بدر، وتربط بين القاهرة والعين السخنة.

  • لذلك إذا كنت تبحث عن عنوان العاصمة الإدارية الجديدة فهي تبعد عن قلب مدينة القاهرة بحوالي 60 كيلو متراً، خلف مدينة المستقبل وكمبوند مدينتي السكني الشهير، ويوجد الكثير من الطرق التي تسهل عليك الوصول إلى العاصمة عبر طريق محمد بن زايد والذي يعد الطريق الرئيسي للوصول إلى العاصمة بالإضافة إلى الطريق الدائري الإقليمي.

 

الأحياء السكنية بالعاصمة الادارية

الحي السكني بالعاصمة الادارية الجديدة

يوجد الكثير من الأحياء السكنية التي يتم تنفيذها خلال المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية ومن بين هذه المشروعات ما يلي:

  • كمبوند ميدتاون: وهو أحد المشروعات التابعة لشركة ” بيتر هوم للإستثمار ” ويقع  هذا الكمبوند على طريق السويس بالقرب من الطريق الدائرى، أمام فندق الماسة ومركز المعارض، يقام هذا المشروع على مساحة 122 فدان.

  • كمبوند اناكاجي: وهو أحد المشروعات التي تم تصميمها على طراز المنازل النوبية بداخل مدينة أسوان على مساحة 20 فدان.

  • كمبوند بارك لين العاصمة الإدارية: هو أحد المشروعات التابعة لشركات العتال، ويقع على مساحة 26 فدان بالقرب من فندق الماسة والنهر الأخضر.

  •  كابيتال واى:  هو أحد المشروعات التابعة لشركة ” واتر واى” ويقام على  مساحة 50 فدان، ويتميز هذا الكمبوند بوقوعه بقلب العاصمة الجديدة حيث أنه يقع مباشرةً أمام النهر الأخضر،  ويشمل العديد من الخدمات.

  • كابيتال هايتس:  هو أحد المشروعات التابعة لشركة ” الصفوة للتطوير العقارى” ويقام هذا المشروع على مساحة 50 فدان، ويتخذ موقعاً مميزاً خلف المجمع الحكومى وبجانب حي السفارات ودار الأوبرا، كما يقترب من كمبوند “ميدتاون”  “والبوسكو”، ويتميز بخدماته المتعددة.

ما هي أحسن الكمبوندات بداخل العاصمة الجديدة؟

أما عن أهم الأحياء السكنية بقلب العاصمة فهي:

أولاً: الحي السكني

يحتوي الحى السكنى على 25 ألف وحدة سكنية بالإضافة إلى منطقة للفيلات بالمرحلة الأولى، التي تقع على مساحة 10 آلاف فدان، وتبدأ مساحة الوحدات السكنية بداخل هذا المشروع من 130 إلى 180 متراً مربعاً،  تتكون العمارات السكنية بداخل هذا المشروع من 7 طوابق متكررة وبدروم أرضى, أما عن المطورين العقاريين لهذه المشروعات فهم العديد من شركات المقاولات مصرية، على رأسها شركة ” أوراسكوم، حسن علام،  كونكورد، المقاولون العرب ”
أما عن مميزات هذا المشروع فهي:

  • تخصيص مسارات للمشاه.
  • وجود الكثير من المساحات الخضراء التي تعمل على تنقية الجو و توفير المنظر الجمالى الذي يوفر لك راحة نفسية.
  • أماكن إنتظار للسيارات.
  • وجود مجموعة من المدارس، قسم شرطة، مكتب بريد، وهايبر ماركت.

ثانياً: الحي الحكومي

قد تم تخصيص مساحة هائلة من أجل إقامة الحى الحكومى فهو يقام على مساحة 1133 فدان، وقد تم بناؤه تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وهو يحتوى على منطقة مخصصة من أجل الوزرات والهيئات الحكومية، حيث أن الحى يضم 18 مبنى وزارى،  بالإضافة إلى مبنى للبرلمان يتسع لألف نائب، مبنى لمؤسسة الرئاسة، مبنى لمجلس الوزارء، مركز مؤتمرات، وإستاد أوليمبى، ومن المقرر أن يتم نقل العديد من الوزات والمؤسسات الحكومية إلى العاصمة الإدارية الجديدة خلال 2018- 2019.

ثالثاً: حي الأعمال

يقام حي الأعمال على مساحة ألف فدان، ويقع ما بين محورى محمد بن زايد الشمالى والجنوبى، وقد تم تخصيص هذا الحي بالكامل من قبل هيئة المجتمعات العمرانية من أجل خدمة رجال الأعمال، ويحتوى الحي على الكثير من المجمعات التجارية، بالإضافة إلى أبراج سكنية لرجال الأعمال، قاعة مؤتمرات، بنوك محلية ودولية، بالإضافة إلى أنه يحتوي على أكبر ناطحة سحاب في إفريقيا، مقر للبورصة، ومقراً للبنك المركزى.

ومميزاته هي

  • يساهم في تنشيط الحركة التجارية.
  • يعد من أهم وسائل جذب الإستثمارات الداخلية والخارجية، ورجال الأعمال.
  • يساعد في المساهمة في تنمية الإقتصاد المصرى بشكل عام.

رابعاً: حي السفارات:

قد تم تخصيص مساحة هائلة من أجل تنفيذ هذا المشروع فهو يقام على مساحة 1500 فدان،  ومن المقرر أن يتم تخصيص مساحة 24 فدان بين كل سفارة، والهدف من إقامة حى السفارات هو خدمة الممثلين الدبلوماسيين، ويعد هذا المشروع من المشروعات الكبرى التي يتم تنفيذها بقلب العاصمة الإدارية الجديدة.

تقسيم العاصمة الادارية الجديدة

خدمات العاصمة الجديدة

أما عن تقسيم و مخطط العاصمة الجديدة فقد تم تقسيم المشروع إلى ثلاثة مراحل من أجل الإنتهاء منه وذلك بسبب كبر المساحة المخصصة له فهو يعد بمثابة دولة.

أما عن تقسيم مساحة هذه المراحل فهي كالتالي :.

  1. المرحلة الأولى: تبلغ حوالي 40 ألف فدان.
  2. المرحلة الثانية: تبلغ حوالي 47 ألف فدان.
  3. المرحلة الثالثة: تبلغ ما يقرب من 97 ألف فدان.
  • تقسيم العاصمة الجديدة للمدينة الخضراء التي تحتوي على 13 وادي وهو  عبارة عن منطقة سكنية تتراوح مساحتها ما بين 4.500 فدان إلى 1400 فدان كما أنه قد تم تخصيص لكل وادي نشاط ومنطقة خدمات خاصة به.

  • أما عن السكن والحياة، فقد تم تخصيص نسبة تصل مساحتها إلى 40% من المساحة الإجمالية من أجل إنشاء المدينة السكانية والتي تحتوي على 20 حي سكني، يحتوي على مساحات متنوعة ومختلفة الكثافة السكانية وذلك كالآتي (35% من الوحدات ذات كثافة سكنية مرتفعة_ 50% من الوحدات ذات كثافة سكنية متوسطة_ وأخيرًا 15% من الوحدات المُنخفضة الكثافة).

  • نصيب كل شخص بداخل المدينة من الوحدات الخضراء المميزة والتي تؤثر على وتساعد في الإسترخاء وتوفير الجو الصحي يبلغ 15%.

  • تبلغ مساحة الحديقة الخاصة بالعاصمة حوالي 8 كيلو متراً، وبالتالي سوف تكون أكبر حديقة مركزية بالعالم.

  • أما عن تقسيم ومخطط العاصمة الادارية للطاقة الشمسية فقد تم تخصيص ما يقرب من حوالي 70% من أسطح المباني بالوحدات الخاصة بإنتاج الطاقة الشمسية لذلك فهي مثال حي على المجتمعات الذكية صديقة البيئة.

  • أما عن  المخطط والتقسيم  للمشاة والدراجات فقد تم تخصيص 40% من المساحة من أجل المشاة وركوب الدراجات وممارسة التريض.

  • بالنسبة لتقسيم العاصمة الادارية الجديدة لمدينة الأعمال فقد تم تخصيص ما يبلغ 35% من المساحة الإجمالية للعاصمة من أجل مجال المال والأعمال.

مواصلات العاصمة الادارية الجديدة

مترو العاصمة الادارية الجديدة

  • قد تم وضع خطة من أجل إنشاء شبكة من الطرق الرئيسية الداخلية والتي يصل طولها إلى 650 كيلو متراً أما عن عرضها فيبلغ 60 متراً مربعاً، بالإضافة إلى إتساع الشوارع الداخلية والتي تصل إلى 60 متراً مربعاً من أجل ضمان سهولة المرور.

  • هذا بالإضافة إلى وضع خطة من أجل تنفيذ سكة حديدية تضم أكثر من 20 قطار وذلك من أجل الربط بين العاصمة وكافة المحافظات المصرية، بالإضافة إلى إنشاء قطار كهربائي من أجل الربط ما بين بلبيس ومدينة العاشر من رمضان والعاصمة الإدارية الجديدة.

  • هذا بالإضافة إلى إنشاء العديد من المحاور الرئيسية التي تسهل من الوصول إلى العاصمة مثل محور محمد بن زايد الجنوبي والذي يعد الشريان الرئيسي للعاصمة الإدارية، حيث أنه يحتوي على 3 أنفاق بالمحور الجنوبي، أما المحور الشمالي فيحتوي على من الأنفاق الكبرى، بالإضافة إلى وجود كوبري زايد الذي يربط بين شرق وغرب العاصمة ويصل طول الكوبري إلى 155 متراً وبعرض 70 متراً.

  • بالإضافة إلى أن وزارة الإسكان والتعمير قد أعلنت عن إنشاء القطار الأحادي الذي من المقرر أن يربط بين العاصمة الإدارية وبين مدينة نصر ومدينة السادس من أكتوبر،  ويعد هذا القطار شبيه بمشروع مترو الأنفاق، حيث أنه قد تم وضع خطة من أجل أن يستوعب هذا القطار مليون راكب يومياً.

  • تم تقسيم  المشروع إلى مسارين هامين، وهما مونوريل العاصمة الجديدة، و مونوريل السادس من أكتوبر، يسير مشروع القطار الأحادي على كمرة خرسانية يبلغ طولها حوالي 35 كيلو متراً وذلك من أجل ضمان الوصول إلى أكبر عدد من الركاب، كما يقوم القطار الأحادي بالربط بين مدينة الشيخ زايد ومدينة 6 أكتوبر والقاهرة في غضون 35 دقيقة فقط لذلك يعد من أهم وسائل المواصلات التي من المقرر أن تضمها العاصمة.

  • مشروع القطار الكهربائي، التي أعلنت وزارة الإسكان والتعمير عن البدء في تنفيذه بعد الحصول على قرض من بنك الصادرات والواردات الصيني قدر بحوالي 1.2 مليون دولار للربط ما بين العاصمة الجديدة ومدينة السلام والعاشر من رمضان، ومن المقرر أن يمر القطار ب11 محطة بسعة 350 ألف راكب خلال اليوم.

دليلك الشامل عن أحسن وأهم المشاريع بالعاصمة الادارية الجديدة

مميزات العاصمة الادارية الجديدة

مميزات الحياة في العاصمة الجديدة

يوجد الكثير من المميزات للعيش بوسط العاصمة الإدارية الجديدة ومن بين هذه المميزات ما يلي:

  •  توفير كافة الخدمات  ووسائل الرفاهية التي توفر لك كل ما تبحث عنه من مساحات خضراء ومسارات للرياضة وبحيرات صناعية ومناظر طبيعية ساحرة.

  • وجود النهر الأخضر، والحديقة المركزية التي تُعد من أكبر الحدائق المركزية في العالم بالإضافة إلى الحزام الأخضر الذي يبلغ طوله 35 كيلو متراً، وجود حديقة حيوانات عالمية بالإضافة إلى محمية للحياة البرية.

  •  تحتوي على العديد من المسارات لممارسة رياضة المشي، وركوب الدراجات الهوائية، بالإضافة إلى وجود غابة عائمة، وحدائق للتأمل، وممارسة رياضة اليوجا، ووجود مناطق لعرض الدلافين وحوض أسماك كبير ومشتل يحتوي على مجموعة نادرة من الورود والأزهار الجميلة.

  • من المقرر أن يتم إنشاء محطة كهرباء ضخمة بقوة 4800 ميجاوات، وإنشاء محطات توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية، وذلك من أجل ضمان عدم إنقطاع الكهرباء داخل العاصمة.

  • كذلك قد تقرر إنشاء خط للغاز الطبيعي يبدأ من نقطة خط غاز أبو سلطان بالعين السخنة حتى العاصمة الجديدة بطول 65 كيلو متراً، ويهدف هذا الخط إلى تغذية محطة كهرباء العاصمة الادارية، و توصيل الغاز الطبيعي لجميع المباني بداخلها.

  •  وجود شبكة طرق رئيسية يصل طولها لمسافة 650 كيلو متراً لتسهيل الوصول إلى العاصمة بالإضافة إلى أنه سوف يتم إنشاء خط من الطرق يربط العاصمة الجديدة بمدينة بدر بطول 40 كيلو متراً،  بالإضافة إلى وجود خط يصلها بمنطقة زهراء المعادي بطول 30 كيلو متراً.

  • وفيما يتعلق بالصحة سيكون هناك  حوالي 663 مستشفى وعيادة طبية لتقديم أفضل الخدمات الطبية.

  •  وجود الكثير من المدارس والجامعات الدولية من أجل ضمان المستوى التعليمي المتميز للأبناء.

  •  وجود مطار دولي عالمي.

أهم المؤسسات الحكومية والسكنية بالعاصمة الإدارية

تصميم مميز للعاصمة الادارية الجديدة

  • من المقرر أنه سوف يتم إنشاء مؤسسات حكومية أساسية خلال العامين الحاليين وهم عبارة عن ” مقر للرئاسة والبرلمان، ومقر لمجلس الوزراء والمركز الثقافي والأوبرا ” بالإضافة الي ذلك سوف يتم الإنتهاء من جزء كبير من القرية الذكية بالإضافة الي حي البنوك الذي من المقرر أن يحتوي على عدد كبير من البنوك المحلية والدولية، كما أنه يتم حالياً الإنتهاء من إنشاء حي في بداية العاصمة وحي آخر في نهايتها وهما أحياء سكنية، ومن المقرر أن يتم تسليم ما يقرب من 50 ألف وحدة سكنية وعدد 2000 فيلا راقية بالإضافة إلى أكثر من 60 مدرسة و8 جامعات كبرى، وبعد الإنتهاء من هذه المباني من المتوقع أن يصل عدد سكان العاصمة إلى 6 مليون نسمة خلال العقدين القادمين.

  • أما عن المؤسسات السكنية التي تم الإعلان عنها للإستثمار فمن المقرر أن تصل مساحتها إلى 20 فدان وقد قام عدد كبير من المستثمرين المصريين والعرب والإتحاد الأوروبي بشراء غالبية هذه المساحة وقد تم  دفع حوالي 20% من ثمن هذه الاراضي كدفعة مقدم ومن المقرر أن يتم تحصيل 20% على أقساط تصل الي 4 سنوات قادمة ومن المتوقع أن تعمل هذه الدفعات على إنعاش الإقتصاد المصري.

  • هذا بالإضافة إلى إنشاء مطار العاصمة الإدارية الجديدة والذي سوف يكون جاهز للعمل خلال هذه الفترة من أجل إستقبال الرحلات الضخمة من كافة دول العالم.

إدارة المشروع

  • تأسس المشروع بواسطة مجموعة من الشركات  المُساهمة التي يصل  رأس مالها إلى ما يقارب 6 مليارات جنيهاً مصرياً، بالإضافة إلى مشاركة جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، و جهاز مشروعات أراضي القوات المسلحة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ورئيس مجلس إدارة الشركة اللواء/ أحمد زكي عابدين، ويتكون مجلس إدارة الشركة المساهمة من 13 عضواً.

أعضاء مجلس إدارة الشركة

  • مجلس إدارة الشركة يضم كلاً من رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء أركان حرب كامل الوزير، ووزير الدفاع للمشروعات، اللواء أمير سيد أحمد.
  • مدير جهاز الخدمة الوطنية اللواء مصطفى أمين على، و مستشار الهيئة الهندسية اللواء أركان حرب محمد عبد اللطيف.
  • ومساعد وزير الإسكان للشئون الفنية المهندس خالد عباس، ورئيس الهيئة العامة للتخطيط العمرانى، الدكتور عاصم الجزار، ووكيل أول وزارة الإسكان المهندسة راندا المنشاوى.
  • مساعد وزير الدفاع للشؤون القانونية اللواء أركان حرب عادل المرسى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة دار المعمار للإستثمار العقارى المهندس أيمن إسماعيل.
  • و رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون المهندس طارق الجمال، و نائب محافظ البنك المركزى المصرى لبنى هلال.
  • والرئيس التنفيذى للبنك المصرى الخليجى نضال القاسم عصر، والدكتور خالد حجازى عضو هيئة التدريس بالجامعة، ومحافظ دمياط الأسبق.

ما هي أهم المشروعات العقارية بالعاصمة الجديدة؟

  • كمبوند جنوب 
  • كمبوند سيناريو 
  • كمبوند إنترادا
  • كمبوند لا كابيتال 
  • كمبوند أويا 
  • كمبوند فينشي 
  • كمبوند بوكا 
  • كمبوند ذا كابيتال واي 
  • كمبوند ليبرتي فيلج 
  • كمبوند كابيتال دريم 
  • كمبوند سكاي كابيتال 
  • كمبوند ذا لوفت 
  • كمبوند روزس
  • كمبوند سكارتا
  • كمبوند ميدتاون كوندو 
  • كمبوند تاون جيت 

متوسط الأسعار بداخل العاصمة

تختلف الأسعار بداخل العاصمة الإدارية الجديدة بإختلاف المشروعات وسوف نتعرف على متوسط سعر المتر بداخل أهم المشروعات في مرحلتها الأولى:

  • كمبوند ميدتاون سكاي على مساحة 122 فدان وأسعار الوحدات السكنية تبدأ من 990 ألف جنيهاً مصرياً.
  • كمبوند اناكاجي على مساحة 20 فدان بأسعار تبدأ من 9000 إلى 11000 جنيهاً مصرياً للمتر الواحد.
  • كمبوند بارك لين على مساحة 26 فدان بأسعار تبدأ من 900 ألف جنيهاً مصرياً للوحدة السكنية.
  • كمبوند بوكا على مساحة 40 فدان بأسعار تبدأ من 11.7 ألف جنيهاً مصرياً للمتر الواحد.
  • كمبوند كابيتال هايتس على مساحة 51 فدان بأسعار تبدأ من 14 ألف جنيهاً مصرياً  للمتر الواحد.
  • كمبوند سيناريو على مساحة 39 فدان بأسعار تبدأ  من 10.800 جنيهاً مصرياً .
  • كمبوند سيرانو على مساحة 15 فدان بأسعار تبدأ من من 9 آلاف جنيهاً مصرياً إلى 11.500 جنيهاً مصرياً للمتر الواحد.
  • كمبوند اويا على مساحة 30 فدان بأسعار تبدأ من 9 آلاف جنيهاً مصرياً للمتر الواحد.
  • كمبوند لا كابيتال على مساحة 13 فدان بأسعار تبدأ من 14 ألف جنيهاً مصرياً الى 14800 جنيهاً مصرياً للمتر الواحد.

تعرف أكثر على متوسط الأسعار  بالعاصمة

  • كمبوند ميدتاون سولو على مساحة 66 فدان بأسعار تبدأ من 8.000.000 جنيهاً مصرياً للوحدة السكنية.
  • كمبوند انترادا على مساحة 72 فدان بأسعار تبدأ من  8800 جنيهاً مصرياً إلى 9950 جنيهاً مصرياً للمتر الواحد.
  • كمبوند ذا كابيتال واي على مساحة 50 فدان بأسعار تبدأ من 16.2 ألف جنيهاً مصرياً للمتر الواحد.
  • كمبوند البوسكو على مساحة 200 فدان بأسعار تبدأ من 12.5 ألف جنيهاً مصرياً للمتر الواحد.
  • كمبوند ذا سيتى على مساحة 54 فدان بأسعار تبدأ من 11.000 جنيهاً مصرياً للمتر الواحد.
  • كمبوند لافيستا سيتى على مساحة 910 فدان بأسعار تبدأ من 4600000 جنيهاً مصرياً للوحدة السكنية.
  • كمبوند سوانيو على مساحة 11 فدان بأسعار تبدأ من 8 آلاف جنيهاً مصرياً للمتر الواحد.
  • كمبوند كاسيل لاند مارك 41.5 فدان بأسعار تبدأ من 12500 إلى 13500 جنيهاً مصرياً للمتر الواحد.
  • كمبوند فينشي على مساحة 110 فدان بأسعار تبدأ من 10500 جنيهاً مصرياً للمتر الواحد.

المزيد من الأسعار بالعاصمة

  • كمبوند جنوب على مساحة 48 فدان بأسعار تبدأ من 10.750 جنيهاً مصرياً للمتر الواحد.
  • كمبوند ليبرتي فيلج على مساحة 30 فدان  بأسعار تبدأ من  1.282.500 جنيهاً مصرياً للوحدة السكنية.
  • كمبوند لافيردى على مساحة 35 فدانًا  بأسعار تبدأ من  1.062.500 جنيهاً مصرياً  للوحدة السكنية.
  • مشروع اورورا على  مساحة 6000 متراً مربعاً بأسعار تبدأ من 33.500 جنيهاً مصرياً إلى 35.500 جنيهاً مصرياً للمتر الواحد.
  • كمبوند روزس على مساحة  17 فدان بأسعار تبدأ من 6800 جنيهاً مصرياً الى 8800 جنيهاً مصرياً للمتر الواحد.
  • كمبوند سكارتا على مساحة 20 فدان  بأسعار تبدأ من 7000 جنيهاً مصرياً للمتر الواحد.
  • كمبوند ميدتاون سكاي على مساحة 122 فدان وأسعار الوحدات السكنية تبدأ من 990 ألف جنيهاً مصرياً.

مراحل التنفيذ للعاصمة الادارية الجديدة

المرحلة الأولى من مشروع العاصمة الإدارية

قد تم العمل على إنشاء العاصمة  الإدارية الجديدة على 3 مراحل، وسوف يتم تسليم كل مرحلة في الموعد المحدد لها وهي كالآتي:

  1.  مساحة المرحلة الأولى حوالي 40 ألف فدان.
  2. مساحة المرحلة الثانية  حوالي  47 ألف فدان.
  3. مساحة المرحلة الثالثة حوالي 97 ألف فدان.
  • من المتوقع أن يكون للمرحلة الأولى أهمية وضجة كبرى حيث أنه سوف يتم نقل الكثير من الوزارات  والمصالح الحكومية والمؤسسات البنكية من منطقة وسط القاهرة إلى العاصمة الادارية الجديدة في الحي الحكومي والذي قارب على الإنتهاء.
  • هذا بالإضافة إلى وجود مقر للبرلمان يسع ألف عضو، والقصر الرئاسي، والعديد من مباني السفارات الأجنبية داخل العاصمة الإدارية الجديدة  بحي السفارات، وحي المال والأعمال والذي جذب إليه الكثير من المستثمرين من كل دول العالم.
  • وقد تقرر خلال الأربع سنوات القادمة أن يتم تسليم 25 ألف وحدة سكنية، وجميع الوحدات سوف تكون متكاملة الخدمات من أجل أن تكون حلم لكل من يرغب في السكن الراقي بالقرب من جميع المناطق الحيوية بعيدًا عن زحام القاهرة.

خريطة العاصمة الإدارية الجديدة

مخطط العاصمة الادارية الجديدة

  •  بالنسبة للمدينة الخضراء تبدأ مساحتها من 4.500 فدان إلى 1400 فدان، ويوجد بها حوالي 13 مدينة سكنية متكاملة الخدمات ويتوفر بهم كافة وسائل الترفيه بالقرب من الطرق الرئيسية.
  • أما بالنسبة للمدن السكنية فقد تم تخصيص 40% من إجمالي مساحة العاصمة من أجل بناء مدينة سكنية ضخمة، حيث أنها تضم حوالي 20 حي سكني متنوع المساحات والكثافة السكانية وذلك كالآتي:
  1. 35% من الوحدات السكنية عالية الكثافة السكانية.
  2. 50% من الوحدات السكنية متوسطة الكثافة السكانية.
  3. 15% من الوحدات السكنية تتميز بقلة الكثافة السكانية.
  •  أما عن مصادر الطاقة النظيفة فقد تقرر أن يتم تخصيص 70% من مساحة المباني من أجل ألواح الطاقة الشمسية لضمان عدم إنقطاع الطاقة الكهربائية وبذلك تكون العاصمة الإدارية من المشروعات الصديقة للبيئة.

  • أما بالنسبة لمدينة المال و الأعمال فقد تم تخصيص مساحة  35% من إجمالي مساحة العاصمة الجديدة من أجل إدارة الأعمال،والإقتصاد والتي جذبت الكثيرين من رجال الأعمال من كافة مدن العالم.

مساحة العاصمة الادارية الجديدة

مساحات خضراء بالعاصمة الادارية الجديدة

  •  تم تخصيص مساحة شاسعة من أجل إقامة العاصمة الإدارية عليها حيث أن مساحتها تبلغ تقريباً نفس مساحة دولة سنغافورة بقارة آسيا، فهي تُقام على مساحة 168 ألف فدان، بالإضافة إلى مساحة عملاقة من أجل إقامة الحدائق الخضراء وإقامة العديد من المشروعات الكبرى والمتميزة بالتصميمات الراقية، مع الإهتمام بتوفير المساحات الخضراء والمسطحات المائية والبيئة النظيفة والحياة الصحية.  

  • تبلُغ المساحة الإجمالية للحديقة المركزية حوالي 8 كيلو متراً مربعاً، وهي تزيد عن المساحة الإجمالية لحديقة نيويورك العالمية بمقدار الضعفين ونصف.

  • من المقرر  أن يتم إنشائها على ثلاث مراحل، وقد تم تخصيص مساحة قدرها 10.000 فدان وذلك من أجل بناء المرحلة الأولى فقط، والتي من المتوقع أن تسع 6 مليون نسمة، ولكن المشروع ككُل من المتوقع أن يستوعب حوالي 40 مليون نسمة مع حلول عام 2050.

أما عن تقسيم المساحة وتوزيعها فهي تتألف من الآتي:

  • تجمُع محمد بن زايد الشمالي، بالإضافة إلى مركز المؤتمرات ومدينة المعارض.
  • الحي الحكومي الذي يشتمل على العديد من الوزارات والهيئات الحكومية بالإضافة إلى القصر الرئاسي ودار الأوبرا المصرية.
  •  الحي السكني.
  • كما يوجد مدينة طبية مُتكاملة.
  • علاوةً على ذلك تم توفير مدينة رياضية.
  • حديقة مركزية شاسعة.
  • المدينة الذكية.

شقق العاصمة الادارية الجديدة

وحدات سكنية بالعاصمة الجديدة

  • يوجد الكثير من الشقق المتاحة بداخل العاصمة والتي تختلف في أسعارها حسب المساحات والموقع والمطور العقاري للمشروع،  فيمكنك إختيار شقة بعروض الشقق التي تبدأ من 4500 جنيهاً مصرياً.

  • كذلك من المتوقع  أن تقوم وزارة الإسكان ببيع حوالي 3000 فدان للمستثمرين والمهتمين بالعقارات، على أن يتراوح سعر المتر  بين 3500 جنيهاً مصرياً و5000 جنيهاً مصرياً.

  • بالإضافة إلى حرص وزارة الإسكان على تشييد حوالي 25.000 وحدة سكنية في الحي السكني، ومن المقرر أن تتراوح مساحات تلك الوحدات السكنية الجديدة من 100 متراً مربعاً إلى 180 متراً مربعاً.

  •  كذلك يحتوي الحي السكني على منطقة للفيلات، ومنطقة للتاون هاوس، حيث أنه من المقرر إقامة حوالي 4000 وحدة سكنية من الفيلات والمنازل في الحي، ويتم تقسيم هذا العدد إلى مرحلتين:

  1. المرحلة الأولى تبلغ مساحتها حوالي 10 آلاف فدان، وتحتوي على 190 فيلا، و71 تاون هاوس.
  2. المرحلة الثانية  تقدر مساحتها حوالي 15 ألف فدان، وتحتوي على 139 فيلا، و50 تاون هاوس.
  • يضم المشروع العديد من العمارات السكنية المختلفة، وتتكون العمارة السكنية الواحدة من بدروم، دور أرضي، بالإضافة إلى 7 أدوار عليا، تبلغ مساحة الدور الواحد 580 متراً مربعاً، وبالنسبة للوحدات السكنية تتراوح مساحتها ما بين 130 متراً مربعاً، و180 متراً مربعاً.

أما عن شقق الإسكان الإجتماعي بداخل العاصمة الإدارية فهي كالآتي:

  •  من المقرر أن تكون مخصصة للطبقة البسيطة والمتوسطة ممن تنطبق عليهم شروط الإسكان الإجتماعي ويبلغ سعر الشقق حسب آخر تحديث  185 ألف جنيهاً مصرياً بالتقسيط على 15 سنة.

  • شقق الإسكان المتوسط التي يتراوح سعرها  من مليون ونصف وحتي 3 مليون جنيهاً مصرياً.

  • شقق الإسكان الفاخر والتي يقوم ببنائها شركات القطاع الخاص والتي من المتوقع أن يبدأ سعر المتر بها من 12 ألف جنيهاً مصرياً وحتي 15 ألف جنيهاً مصرياً للمتر.

  • فلل وتاون هاوس وتوين هاوس والبنتهاوس، والتي سوف تكون مخصصة بطبيعة الحال للطبقة المتوسطة العليا والأغنياء خاصةً وأن سعر الوحدة سوف يزيد عن  3 مليون جنيهاً مصرياً.

للمزيد من المعلومات عن أحسن كمبوندات العاصمة الادارية اضغط هنا

مطار العاصمة الادارية الجديدة

مطار العاصمة الادارية الجديدة

يعد مطار العاصمة الجديدة من أكبر المشروعات التي يتم إقامتها وسوف نتعرف على أهم 20 معلومة عن مطار العاصمة وهم:

1- المطار مصمم من أجل خدمة سكان شرق القاهرة، ومدن الشروق وبدر وهليوبوليس والعاصمة الجديدة، ومدن ومحافظات القناة، هذا بالإضافة إلى تدعيم وتنشيط حركة السياحة الدولية وتغطية كافة الخطوط الجوية بكافة دول العالم.

2- تم تجهيزه بأحدث النظم الحديثة ومُزود بأحدث كاميرات المراقبة الحرارية فى العالم، وبأنظمة مراقبة وكشف الحقائب بـ"إكس راي".

3-  لديه القدرة على إستقبال رحلات الشارتر التى لا تهبط بمطار القاهرة.

4-المبنى الرئيسى للمطار قد تم إقامته على مساحة 5 آلاف متراً مربعاً.

5 - يسع المطار لـ 300 راكب فى الساعة.  

6- الهدف من المطار هو تخفيف الضغط عن مطار القاهرة الدولى.

7- يضم 45 مبنى وبرج مراقبة جوى بطول 50 متراً.

8- يحتوي على ممر بطول 3650 متراً، وعرض 60 متراً، بالإضافة إلى أكتاف الممر التى تصل إلى 15 متراً من الجانبين.

9- يحتوى على 8 مواقف مخصصة من أجل إنتظار السيارات.

10-يحتوي على منطقة إنتظار السيارات تسع 500 سيارة و20 أتوبيساً.  

11- يتسع لإستقبال الطائرات من الطراز الكبير في الحجم.

12- صُمم وفقاً لأعلى المواصفات العالمية وبالإعتماد على خبرات مصرية فقط وشركات وطنية وبإشراف من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

13- إشتركت في تنفيذه شركتي حسن علام للمقاولات وهي التي تولت الإنشاءات الإدارية و شركة المقاولون العرب التي أنشأت حقل الطيران والطرق الداخلية.

14-إستمر العمل به نحو 12 شهراً فقط، بدلاً من 24 شهراً، وهو إنجاز غير مسبوق وقد تم العمل وفقاً للدراسات الحديثة في تحقيق معدلات الأمان.

15- تم إنشاءه وفقاً لمنظومة من أجل التعامل مع السيول.

16-  تم بناءه وفقاً لمنظومة تسمح  بتوسعة المطار في المستقبل، مع زيادة حركة الركاب.

17-  سمى مطار العاصمة الدولي بهذا الإسم لأنه سوف يكون فى قلب العاصمة مما يسهل من الوصول إليه.

18-  تم تزويده بأنظمة الإنذار الآلي ضد الحرائق، وللتحكم بالدخول .

19- يوجد به أنظمة مراقبة بالكاميرات ترصد أدق التفاصيل، وأنظمة أخرى لكشف الحقائب بالأشعة 

20-يربط المطار بين طريق "القاهرة - السويس" عن طريق تقاطع حر، وذلك من أجل أن يحقق الدخول والخروج للمطار بتقاطعات حرة آمنة ومن أجل العمل على الحد من الزحام المروري أثناء الدخول والخروج من المطار.

أين تقع  العاصمة الإدارية  الجديدة؟

العاصمة الادارية الجديدة

تقع على حدود منطقة بدر، وبالقرب من المنطقة التي تربط بين طريق القاهرة وطريق السويس العين السخنة، وتقع بالقرب من طريق جندالي 2 والذي يعد الطريق الأساسي الذي يؤدي إلى العاصمة الإدارية لحين أن يتم الإنتهاء من إنشاء طريق محور محمد بن زايد الجنوبي.

مخطط العاصمة الإدارية الجديدة

مخطط العاصمة الادارية الجديدة

  •  هي حديث الساعة بالنسبة للعالم بأكمله منذ تم الإعلان عنها في عام 2016،  فهي حلم جديد سوف يغير من مفهوم السكن الحديث في مصر،  لذلك هي تعد بمثابة نقلة حضارية عالمية سوف تخلق الكثير من الوظائف وفرص العمل، وسوف تفتح المجال أمام الكثير من الإستثمارات العالمية خلال الفترة القادمة.

  • وقد كان الهدف منها هو العمل على تطوير القاهرة من أجل أن تصبح مصر رائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال تقديم إقتصاد عالمي،  بالإضافة إلى تحقيق التنمية والحصول على بيئة متكاملة تمتاز بالكفاءة والرقي، ومن المتوقع أن تشهد المرحلة الأولى نمو كبير وتتسع إلى 6 ملايين نسمة على أن يتراوح عدد السكان في عام 2050 ما بين 18 إلى 40 مليون نسمة، وقد تم إختيار موقع حيوي للغاية بالإضافة إلى إنشاء شبكة من الطرق العالمية التي تربط بين العاصمة الإدارية وبين الكثير من مدن ومحافظات الجمهورية.

مواصلات العاصمة الادارية الجديدة

منظر ليلي للعاصمة الادارية الجديدة

يوجد العديد من وسائل المواصلات المتاحة بداخل العاصمة الإدارية الجديدة مثل:

  • القطار الكهربائي الذي سوف يضم 14 محطة سطحية من أبرزهم عدلى منصور ومحطتين “بالعبور والمستقبل، وإثنين بالشروق وبدر،  والعاصمة والروبيكى والمنطقة الصناعية والعاشر”.
  • المونوريل ويعد ثاني وسائل المواصلات الهامة بالعاصمة الإدارية والذي سوف يبدأ رحلته من مدينة نصر إلى العاصمة الإدارية،  بالإضافة إلى أنه يربط مدينتي ٦ أكتوبر والشيخ زايد بالقاهرة والجيزة من خلال محور روض الفرج، بالإضافة إلى أنه سوف يكون هناك ١٢ محطة في المرحلة الأولى، و٥ محطات في المرحلة الثانية لتصل إجمالي محطات المونوريل إلى ١٧ محطة.
  • القطار فائق السرعة، يربط بين العاصمة الإدارية وبين مناطق العين السخنة ومدينة السادس من أكتوبر والإسكندرية، بالإضافة إلى وجود 6 محطات فرعية "العلمين ،وادي النطرون، العاصمة الإدارية والعين السخنة"ومن المتوقع أن يختصر القطار المسافة بين القاهرة والإسكندرية في مدة 40 دقيقة،  ويصل إلى أسوان في 4 ساعات فقط.
  •  يوجد العديد من خطوط الأتوبيسات التي تعمل بالغاز وبالكهرباء والتي من المقرر أن تعمل بعد الإنتهاء من الشبكة الكهربائية.

وظائف العاصمة الادارية الجديدة

منطقة المال والأعمال بالعاصمة الجديدة

أتاحت العاصمة الجديدة الكثير من فرص العمل أمام الكثير من الشباب وذلك نتيجة لوجود الكثير من الشركات الإستثمارية العاملة بها لذلك قد أعلنت وزارة القوي العاملة والهجرة  عن فتح باب التقديم في الكثير من وظائف العاصمة الجديدة وذلك من أجل العمل في شركات المقاولات والتوريدات العمومية للعمل في مشروعات العاصمة الجديدة بمرتبات تبدأ من 2500 جنيهاً مصرياً وحتي 3500 جنيهاً مصرياً ، وذلك لحملة المؤهلات العليا والمتوسطة والحرفيين وعمال البناء بخبرة وبدون، وحتي سن 45 سنة على أن يكون التقديم في موقع وزارة القوي العاملة على الإنترنت أو من خلال مديريات القوي العاملة في القاهرة والمحافظات.

أما عن الوظائف المطلوبة للعمل في العاصمة الادرية الجديدة 2019

  • أعلنت وزارة القوة العاملة عن فتح باب التقديم عن توافر 610 فرصة عمل في أكثر من 10 مهن مختلفة للعمل في شركة للمقاولات والتوريدات العمومية في العاصمة الجديدة، وذلك بمرتبات تبدأ من 2500 جنيهاً مصرياً وحتي 3500 جنيهاً مصرياً بخلاف التأمينات والمزايا الأخرى.

  • كما  أشار بيان وزارة القوي العاملة، فإن الوظائف والتخصصات المطلوبة هي عدد 300 حداد، ونجار مسلح، وعامل خرسانة ومساعدين، و100 عامل بناء، ومحارة، و60 سباك ، ولحاماً، و150 عاملاً عادياً، ومدة الخبرة 5 سنوات أو بدون على أن يكون المؤهل الدراسي مناسب للعمل، ويكون المتقدم ماهراً في مهنته، والسن من 20 إلى 45 سنة.

أهم المشروعات الخدمية في العاصمة الجديدة

أفضل خدمات العاصمة الادارية الجديدة

من المشروعات الخدمية التي تم طرحها الآن في العاصمة الجديدة هي مسجد الفتاح العليم الذي يعتبر من أكبر المساجد التي توجد بالعالم، ويقع على الطريق الدائري، ويسع أكثر من 17.000 فرد.

  • تبلغ مساحة المسجد حوالي 106 فدان،أي ما يقرب من 3.150 متراً مربعاً.
  •  عدد المآذن: حوالي 4 ويبلغ طولها ما يقرب من 95 متراً، على الطراز الفاطمي.
  •  عدد القباب: 21 قبة.

2-الكنيسة الكاتدرائية بالعاصمة

  •  أول وأكبر كنيسة في الشرق الأوسط، تتميز بتصاميم فاخرة عالمية وطراز مميز.
  •  موقع الكنيسة: تقع في شرق مدينة المعارض، وجنوب النهر الأخضر.
  •  المساحة: 15 فدان.
  • تسع الكنيسة: حوالي 1000 مواطن.

3- جامعة أجنبية

  •  تم إصدار قرار جمهوري بتنفيذ جامعة أجنبية في مصر يطلق عليها (الجامعات الكندية).

  •  تعتبر أول جامعة في العاصمة الجديدة.

  • خدمات الجامعة: ملاعب متنوعة وخدمات متكاملة على أعلى مستوى، كما أنها ذات تصاميم عالمية.

  •  المساحة:  مُخطط أن تقام الجامعة على مساحة تبلغ 30 فدان.

اعرف أكثر عن أهم الكمبوندات بالعاصمة الادارية الجديدة

أفضل المشروعات السكنية بالعاصمة الجديدة

بحث عن العاصمة الادارية الجديدة

مميزات العاصمة الادارية الجديدة

تعد العاصمة الجديدة أحد أهم المشروعات التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الإقتصادي الذي أُقيم بمدينة شرم الشيخ، وقد تم إختيار موقع متميز للغاية من أجل إقامتها، وتم التخطيط لها من أجل أن تضاهي المشروعات العالمية فتحتوي على مدن طبية وثقافية وحديقة عالمية ومركز للمؤتمرات ومطار عالمي، بالإضافة إلى أكبر مسجد وكاتدرائية بالشرق الأوسط، وقد تقرر تنفيذ الكثير من مصادر الطاقة بها مثل محطات الغاز الطبيعي ومحطات الطاقة الشمسية وأكبر محطة كهرباء، مع تزويدها بشبكة من الطرق الرئيسية.

معلومات عن العاصمة الإدارية الجديدة

  • تقع على حدود مدينة بدر فى المنطقة المحصورة بين طريقى القاهرة/السويس والقاهرة/العين السخنة شرق الطريق الدائرى الإقليمى مباشرةً، بعد القاهرة الجديدة ومدينتى ومدينة المستقبل.
  •  تبلغ مساحة مشروع العاصمة الإدارية 168 ألف فدان أى ما يعادل مساحة دولة سنغافورة، وسوف يتم تنفيذ المشروع على ثلاث مراحل.
  • عدد  الأنفاق التي سوف يتم تنفيذها بالعاصمة الجديدة سيكون أكبر من عدد الأنفاق الموجودة بالعالم.
  • يتضمن المشروع منطقتى تجمع محمد بن زايد الشمالى ومركز المؤتمرات، ومدينة المعارض، والحى الحكومى والحى السكنى والمدينة الطبية والمدينة الرياضية والحديقة المركزية والمدينة الذكية.
  • تبلغ مساحة الحديقة حوالي 8 كيلو مترات، وهي أكبر مرتين ونصف من الحديقة المركزية فى نيويورك و6 مرات حديقة هايد بارك فى لندن، كما أن مساحة المدينة الترفيهية أكبر 3.5 مرة من يونيفيرسال ستوديوز.
  • تتميز الشوارع الداخلية للعاصمة بإتساعها حيث يصل عرض الشارع إلى 120 متراً. 
  • تم الإنتهاء من تنفيذ حوالي 25% من المرافق الموجودة داخل العاصمة.
  • التكلفة المالية لإقامة العاصمة الإدارية 45 مليار دولار أمريكى، وسوف يستغرق تشييدها من 5 إلى 7 سنوات.
  • تتولى الشركة تخطيط وإنشاء وتنمية العاصمة الإدارية وتجمع الشيخ محمد بن زايد العمرانى.
  • الشكل العام للعاصمة الإدارية سيتضمن مساحات كبيرة من المناطق الخضراء التي تم تصميمها على النظام المتطور الذي يمنح كافة القاطنين الحياة التي يحلمون بها.
  • سيتم ربط المدينة الجديدة بالمدن المجاورة لها، وبقلب محافظة القاهرة عن طريق شبكة كبيرة من المواصلات، و تم بناء مطار دولي كبير بالعاصمة الجديدة على مساحة 33 كيلو متراً مربعاً.
  • تستهدف الشركة عوائد من بيع أراضى الأسبقية الأولى بمشروع العاصمة الجديدة 50 مليار جنيهاً مصرياً، وتستعد وزارة الإسكان لطرح 3 آلاف فدان على المطورين والمستثمرين العقارين.
  • تتولى شركة طلعت مصطفى تنفيذ 69 عمارة بالحى السكنى بواقع 2096 وحدة سكنية.
  • يتولى تحالف شركة أوراسكوم – أبناء علام” تنفيذ البنية التحتية لـ 740 فداناً.
  • تتولى شركة بتروجيت للمقاولات تنفيذ 36 عمارة ضمن الحى السكنى تضم 1008 وحدة.
  • شركة المقاولون العرب تتولى تنفيذ 44 عمارة بإجمالى 1408 وحدة سكنية،  وتم إسناد 34 عمارة جديدة للشركة بعد إرتفاع معدلات الإنجاز فى مواقع الشركة والإنتهاء من الطابق الثامن فى بعض العمارات.
  • تم إسناد تنفيذ 121 عمارة لشركة وادى النيل للمقاولات و246 عمارة لإدارة الأشغال العسكرية التابعة للقوات المسلحة.
  • شركة المقاولون العرب تنفذ حجم أعمال يقدر بحوالى 2.8 مليار جنيهاً مصرياً، وهو عبارة عن محطة التكديس والخط الناقل لتأمين مصدر المياه لأعمال الإنشاءات بالعاصمة، وتنفيذ 78 عمارة إضافةً إلى أعمال والمرافق لمساحة 550 فدان بالحى السكنى .
  • أبرز الوزارات التى سيتم نقلها هي  "الإسكان، الصحة، التربية والتعليم، التعليم العالى، التموين، الإنتاج الحربى، العدل، والأوقاف"، إلى جانب مبنى لمجلس الوزراء، ومبنى للبرلمان، ومبنى لرئاسة الجمهورية.
  • المرحلة الأولى من الحي السكني إكتملت بالفعل، وتم بيع حوالي 85٪ من قطع الأراضي الموجودة بها إلى حوالي 30 مطورًا من شركات عقارية مختلفة.
  • سيتم نقل حوالي 700 موظف من المكاتب العامة الرئيسية بوزارة الأوقاف إلى العاصمة الجديدة خلال العشرة أشهر القادمة.
  • تكلفة البنية التحتية للمرحلة الأولى من المشروع حوالي 130 مليار جنيهاً مصرياً، وسيتم الإنتهاء من هذه المرحلة في منتصف عام 2019.

ما هي تكلفة العاصمة الادارية الجديدة؟

  •  المشروع تصل مساحته حوالي 170 ألف فدان.
  • المشروع يعتمد على القطاع العام والخاص ولكن المصري فقط.
  • تكلفة حجم الإستثمارات به تبلغ 45 مليار دولار.

العاصمة الإدارية الجديدة اليوم

مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الادارية الجديدة

تشهد العاصمة الإدارية الجديدة اليوم الكثير من التطورات الكبرى فمن بين أخر تطورات العاصمة الإدارية الجديدة ما يلي:

  • مسجد الفتاح العليم: تبلغ مساحة المسجد وملحقاته 104 فدان، ويعد هذا المسجد من أكبر المساجد في الشرق الأوسط وقارة إفريقيا، ويتكون من 4 مآذن، قاعات مناسبات، دار تحفيظ قرآن،  ومستشفى،  وقد تم إفتتاح المشروع في مطلع عام 2019 بالتزامن مع إفتتاح كاتدرائية ميلاد المسيح.
  • كاتدرائية ميلاد المسيح: والتى تعد من أكبر الكاتدرائيات على مستوى إفريقيا والشرق الأوسط، فهى تقع على مساحة 15 فدان، وتضم مجموعة كبيرة من الكنائس, وتم إفتتاحها مطلع عام 2019.
  • حي جاردن سيتي: تم البدء في تنفيذ مشروع الحي السكني والذي أُطلق عليه إسم (جاردن سيتي)، نسبةً إلى جاردن سيتي الحي الفخم بوسط القاهرة، ومن المقرر أن يضم آلاف من الوحدات السكنية سواءاً فيلات فخمة أو شقق بأبراج سكنية.
  • الجامعة الألمانية: تم البدء فى تنفيذ مشروع فرع للجامعة الألمانية بمطلع عام 2019.
  • قطار مونوريل المعلق: وهو قطار يعمل بالكهرباء، مُصمم لنقل الركاب داخل العاصمة الجديدة.
  • دار الأوبرا: وهي المعلم الفني المميز للعاصمة الإدارية، وتضم منشآت فنية على شاكلتها من موسيقى، غناء، رقص وغيرها.
  • فندق الماسة: وهو فندق على طراز عالمي تم تصميمه على شكل ماسة من قبل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
  • النهر الأخضر: وهو عبارة عن نهر يتفرع بكافة أنحاء العاصمة الجديدة، وسُمي بذلك لكثرة الأشجار والبقع الخضراء من حوله والتي تعكس ألوانها عليه بشكل مبهر للعين.
  • قد تم إنجاز الكثير من المشروعات بقلب العاصمة الإدارية على مدار عامين ونصف من العمل بداخلها، فقد تم الإنتهاء من 50% من إجمالي المشروعات بالعاصمة.

شقق للبيع بالعاصمة الادارية الجديدة

يمكنك أن تجد الكثير من الشقق للبيع بالعاصمة الجديدة عبر موقعنا، فكل ما عليك هو البحث عن الشقة المناسبة لك أو تواصل معنا وسوف نوفر لك شقة الأحلام التي تبحث عنها بقلب العاصمة الإدارية الجديدة.

أسعار العاصمة الادارية الجديدة

تختلف الأسعار بداخل العاصمة الإدارية الجديدة حسب موقع الشقق ومساحتها وحسب الهيئة التابعة لها.

  • أعلنت وزارة الاسكان أن سعر المتر في العاصمة الجديدة سوف يبدأ من 7 آلاف جنيهاً مصرياً وذلك بالنسبة للإسكان المتوسط ويرتفع إلى11 ألف وحتي 13 ألف جنيهاً مصرياً للإسكان الخاص والفيلات والكمبوند، حيث سيتم الإعلان عن شقق العاصمة الجديدة في سبتمبر 2019.
  • كما أنه سوف يتم طرح شقق كمبوند سيليا طلعت مصطفي بسعر يبدأ من 11 ألف جنيهاً مصرياً بمساحات مختلفة ما بين 77 متراً مربعاً وحتي 200 متراً مربعاً بنظم تقسيط على 5 و 10 سنوات.
  • يبدأ سعر المتر بمشروع البوسكو  من 9 آلاف جنيهاً مصرياً حتى 12 ألف جنيهاً مصرياً، حسب موقع الوحدة السكنية، ثم بدأت الأسعار في الصعود حتى وصلت إلى 17 ألف جنيهاً مصرياً.
  •  كمبوند ميدتاون وهو مكون من وحدات سكنية وفيلات وتاون هاوس، بأسعار تبدأ من 3 ملايين جنيهاً مصرياً للشقة أو التاون هاوس ، كما يوجد شقق بسعر متر 8 آلاف جنيهاً مصرياً للمتر مُشطبة نصف تشطيب.

خرائط العاصمة الادارية الجديدة

New Capital Master Plan

أهم المناطق بالعاصمة الجديدة

منطقة المال والأعمال العاصمة الادارية

  • تتضمن خريطة العاصمة الإدارية الجديدة عدة مناطق هامة مثل مدينة المعارض، ومركز المؤتمرات، وتجمع محمد بن زايد الشمالي.

  • يوجد بالعاصمة الجديدة الحي الحكومي، وهو من أهم الأحياء بالعاصمة الجديدة، حيث يضم 18 مبنى للوزارات، ومبنى رئاسة مجلس الوزراء، والقصر الرئاسي، ومقر البرلمان، وحي النيابات والمحاكم المعروف بإسم مدينة العدالة.

  • يوجد أيضاً المدينة الرياضية التي تضم أكبر، وأضخم الأندية الرياضية.

  • من أهم مميزات العاصمة الجديدة إنشاء المدينة الطبية التي يوجد بها عدد كبير من المستشفيات المُجهزة بأحدث الأجهزة الطبية يصل إلى 663 مستشفى، ومركز طبي.

  •  يوجد مدينة ترفيهية تُضاهي مدينة ديزني لاند الشهيرة.

  • مساحة المدينة الترفيهية أكبر ثلاث مرات، ونصف من مساحة  يونيفيرسال ستوديوز.

  • يوجد أيضاً المدينة الذكية المُصممة بأحدث النُظم، والطرق التكنولوجية الحديثة التي ستشعر وأنت موجود بها وكأنك إنتقلت إلى المستقبل.

  • يوجد عدد كبير من المساجد ، والكنائس وأكبر مسجد بالعاصمة الجديدة مسجد عبد الفتاح العليم،و أكبر كاتدرائية بالشرق الأوسط  كاتدرائية ميلاد المسيح، التي تم بناؤها بقرار من رئيس الجمهورية، وأقيم بها أول قُداس في إحتفالات عيد الميلاد المجيد يناير الماضي.

المؤسسات التعليمية في العاصمة الجديدة

  • من مُميزات العاصمة الإدارية وجود الفرع الدولي للجامعة الكندية جامعة جزيرة الأمير إدوارد، والجامعة الكندية التي تضم العديد من الخدمات التعليمية، و ملاعب التنس، والكرة مُصممة على أحدث طراز أوروبي بمساحة ثلاثين فدان.
  • بالإضافة إلى وجود الجامعة البريطانية، والجامعة الأمريكية، وما يقارب 2000 مؤسسة تعليمية داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

تخطيط العاصمة الإدارية الجديدة

خدمات العاصمة الادارية الجديدة

يعد مشروع العاصمة الجديدة أحد أهم المشروعات الكبرى التي تم  تشيدها على مساحة كبيرة لذلك سيتم تنفيذ المشروع على عدة مراحل.

المرحلة الأولى لتنفيذ المشروع

المرحلة الأولى لتنفيذ المشروع تتم  على مساحة 40 ألف فدان من المساحة الإجمالية للمشروع، كما أنه من المقرر أن تضم أهم الأحياء الرئيسية والراقية مثل الحي الحكومي، المنطقة الخاصة بالأعمال الرئيسية، مقرات الوزرات، مدينة الثقافة، منطقة السفارات، مدينة الثقافة والفنون الراقية، المطار الدولي، النهر الأخضر.

 أما عن ما تم تنفيذه في المرحلة الأولى فهي تتم كالآتي:

  • تم إنشاء أول حي سكني على مساحة تبلغ 1000 فدان يعرف بـ R3، فهو يضم ما يبلغ من 25 ألف وحدة سكنية ،فهو سكن كامل ومميز لجميع المصريين يتوفر به كافة الخدمات العامة والترفيهية والمساحات الخضراء.
  • أما عن مساحة الوحدة فتبلغ ما يقرب من 100 إلى 185 متراً مربعاً، فقد تنفيذ ما يبلغ من 4000 فيلا بهذا الحي المميز.

حجز شقق العاصمة الإدارية الجديدة

أبراج العاصمة الادارية الجديدة

وضعت وزارة الإسكان والتعمير عدة شروط لحجز الوحدات السكنية بالعاصمة الجديدة، ومن أهم تلك الشروط التالي:

  •  أن يكون المتقدم لحجز الوحدة السكنية مصري الجنسية.

  • ألا يكون عمر المتقدم أقل من 21 عاماً.

  • ألا يكون سبق للمتقدم حجز أي وحدة سكنية أخرى بالعاصمة الجديدة أو في أي مشروع إسكاني آخر.

  • ألا يكون أحد الأقارب من الدرجة الأولى قد قام بحجز وحدة سكنية من قبل.

  • لكل وحدة سكنية بالعاصمة الجديدة حصة من الأرض التي أُقيم عليه المبنى، وتحدد حصة الأرض على حسب مساحة الوحدة السكنية التي تم شراؤها.

  • جميع الوحدات السكنية المطروحة للبيع  لا يتم إستخدامها في أي غرض آخر غير السكن، ولا يجوز لأي شخص أن يُخل بهذا الشرط.

  • بعد الموافقة على كافة الشروط التي ذكرناها لكم مُسبقاً يتم كتابة البيانات في إستمارة الحجز، ودفع مقدم الحجز عن طريق بنك التعمير والإسكان، ويمكنك الحجز إلكترونياً مع دفع 500 جنيهاً مصرياً، بالإضافة إلى مقدم الحجز الذي يبلغ حوالي 100 ألف جنيهاً مصرياً.

  • عند الحجز إلكترونياً سوف يتم إخطارك برسالة نصية على هاتفك الذي قمت بتسجيل رقمه خلال يومين على الأكثر للتأكد من تحويل المبلغ.

شروط  حجز وحدة سكنية في العاصمة الجديدة  للعاملين في الخارج

  • يجب ألا يقل عمر المتقدم لحجز الوحدة السكنية عن 21 عاماً.
  • يجب أن يكون المتقدم للحجز مصري الجنسية، ويحمل جواز سفر مصري ساري الصلاحية.
  • يجب أن يكون من العاملين بالخارج رسمياً، ولديه مستند إقامة بالخارج ساري.
  • في حالة تخصيص وحدة سكنية للزوج أو للزوجة أو أحد الأبناء لا يحق لهم حجز أي وحدة سكنية أخرى.
  • يجب أن يكتب المتقدم بطلب الحجز إقراراً بعدم تخصيص أو حجز أي وحدة سكنية أو قطعة أرض في أي من مشروعات برنامج الإسكان الإجتماعي.

الأوراق المطلوبة من العاملين بالخارج لحجز وحدة سكنية بالعاصمة الجديدة

  • صورة من جواز السفر المصري للمتقدم بطلب الحجز، وجواز السفر المصري للزوجة أو الزوج، على أن تكون كافة الأوراق المطلوبة سارية، ومعتمدة من الجهات الرسمية.
  • صورة من وثيقة الزواج أو وثيقة الطلاق أو شهادة الوفاة لإثبات الحالة الإجتماعية.
  • يتم الحجز، وسداد الدفعة الأولى من مُقدم الحجز عن طريق التحويل البنكي من الخارج، وفقاً للشروط المالية المُعلن عنها بالموقع الإلكتروني لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة.
  • يجب أن يكون المبلغ الذي يتم تحويله لتخصيص الوحدة السكنية بالدولار الأمريكي.
  • للإطلاع بالكامل على كراسة الشروط التي حددتها وزارة الإسكان والتعمير لحجز الوحدات السكنية بالعاصمة الجديدة، يمكنك الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التعمير والإسكان.

اعرف كل التفاصيل عن أحسن كمبوندات العاصمة الجديدة والأسعار وأنظمة الدفع بداخلها

محطة كهرباء العاصمة الادارية الجديدة

  • محطة كهرباء العاصمة الإدارية هي أحد المشروعات الكبرى التي تم إنشائها عام 2016، وتتميز بتصميمها الرائع وشكلها المبهر.

  •  تم إفتتاح المرحلة الأولى في أوائل شهر مارس  من المحطات الثلاث "العاصمة الإدارية _بني سويف _البرلس"، أما عن قدرة شبكة الكهرباء فهي تبلغ 4800 ميجاوات موزعة، 2400 ميجاوات من 6 وحدات إنتاج بمحطة بني سويف، 1600 ميجاوات من 4 وحدات بمحطة البرلس، و800 ميجاوات من وحدتي إنتاج بالعاصمة الإدارية الجديدة، وقد تم الإنتهاء من تنفيذها بالكامل في مايو 2018.

 أهم المعلومات الخاصة بمحطة كهرباء العاصمة الإدارية فهي كالآتي:

  • تقع محطة كهرباء العاصمة الإدارية على بعد 42 كيلو من القطامية وعلى مساحة 175 فدان بطريق العين السخنة .

  • تكلفة محطة العاصمة الإدارية 2 مليار يورو، وقدرة الطاقة التي تستطيع أن تنتجها المحطة  هي 14 ألف 400 ميجاوات بواقع 4800 ميجاوات.

  • تقع على مساحة 175 فداناً وتحاصر الصخور والجبال ولا توجد أي أنهار أو بحر كما هو معتاد على محطات الكهرباء التي يتم الحرص على إنشائها بالقرب من مصدر مائي.

  • تحتوي المحطة على 3 موديول يضم كل موديول 2 وحدة غازية تعمل بالغاز الطبيعي بالإضافة إلى وحدة بخارية تعمل بالعادم الناتج من الوحدتين الغازيتين  وذلك من أجل توفير الوقود ، ولكن مازالوا تحت الإنشاء بالإضافة إلى  وجود 2 غلاية لإستعادة الطاقة المفقودة وسيتم ربطها بالشبكة القومية على جهد 500 كيلوفولت.

  • على يمين وحدات التوليد بالمحطة يوجد مبنى مركز التحكم الذي تم إنشاءه بأحدث الإمكانيات والأجهزة التي تستخدم بالدول المتقدمة، ويوجد ما يقرب من 8 شاشات حديثة يعمل منهم شاشتين فقط الخاصين بالوحدة الأولى الغازية، التي تم تشغيلها لعرض إستقرار عمل الوحدة وضخ الوقود لها.

  •  صُنفت المحطة الأولى من نوعها في مصر والشرق الوسط، التي يتم إنشاؤها بمنطقة جبلية بعيداً عن مياه بحر أو نيل وتعمل بنظام التبريد الهوائي بإستخدام 12 مروحة عملاقة تستخدم لأول مرة.

  • أكبر محطة بالعالم تعمل بكفاءة إنتاجية 65% تعمل بطراز h-class يستخدم للمرة الأولى على مستوى العالم بمصر.

  • عدد ساعات العمل  داخل المحطة بلغ "11 مليون ساعة" وهو معدل ساعات العمل اليومية لجميع العاملين بالمشروع من تشغيل أول وحدتين بخارية بالموديول الأول بالمحطة .

  •  ربط المرحلة الأولى التي تم إفتتاحها بشهر يناير 2017 بالشبكة القومية بقدرة 400 ميجاوات وجارى إطلاق تجارب التشغيل بالوحدة الثانية قبل نهاية العام الجاري.

  • مدة تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع تمت في وقت قياسي وهى 30 مليون ساعة  وهذه المحطة تعد الأكبر عالمياً فى حجم إنتاجها ومعها محطتي بني سويف والبرلس وسيتم تنفيذهم خلال 3 سنوات.

  •  هناك 5 آلاف عامل ينجزون العمل في 11 مليون ساعة و في أقل من عام تم حفر وصب 156 ألف متراً مربعاً خرسانة.

  • الأعمال المدنية بالمحطة إنتهت بنسبة 86% زيادة عن الجدول الزمني لتنفيذ المشروع بنسبة 8%. 

إزاى أروح العاصمة الادارية الجديدة؟

بعد أن تعرفنا على موقع العاصمة الإدارية جاء الوقت من أجل الإجابة على سؤال إزاي أروح العاصمة الإدارية الجديدة من أي مكان بداخل مصر وذلك كالآتي:

إزاي تروح العاصمة الإدارية الجديدة من الزقازيق

قم بالذهاب إلى موقف الأحرار الجديد بالزقازيق في محافظة الشرقية بعد ذلك قم بإستقلال سيارة للوصول إلى مدينة السلام ومنها إلى موقف العاشر من رمضان، بعد ذلك يمكنك إستقلال سيارة مُتجهة إلى الزهراء، التجمع الخامس، ومنها إلى طريق السويس، وهناك أسفل الكوبري سوف تجد العديد من وسائل مواصلات العاصمة الادارية الجديدة بمدينه بدر.

مواصلات العاصمة الإدارية الجديدة من التجمع الخامس

إذا كنت من سُكان التجمع الخامس تريد الذهاب إلى العاصمة الإدارية الجديدة من التجمع الخامس فالطريقة سهلة  فيمكنك إستقلال سيارة والوصول إلى طريق السويس، ومنها ستجد العاصمة الإدارية الجديدة على  يمينك.

مواصلات العاصمة الادارية الجديدة من محافظة السويس

أما إذا كنت من محافظة السويس وتريد الوصول إلى العاصمة الجديدة  يمكنك إتخاذ طريق نزلة السويس من الطريق الدائري حتى تصل إلى الطريق الإقليمي، وهناك سوف تجد رسوم طريق وخلال ربع ساعة تقريباً سوف تجد نفسك في قلب العاصمة الإدارية.

مواصلات العاصمة الإدارية الجديدة من المنصورة

أما إذا كنت من المنصورة  وتود الذهاب إلى العاصمة الإدارية الجديدة فيمكنك إستقلال القطار والذهاب إلى رمسيس بالقاهرة، ثم  بعد ذلك تستطيع ركوب سيارة من موقف العاشر من رمضان في مدينه السلام، ومن ثم يمكنك أخذ وسيلة مواصلات للذهاب إلي الزهراء أو التجمع الخامس من موقف العاشر، بعدها قم بالذهاب إلى طريق السويس وهناك ستجد سيارات بدر أسفل الكوبري بها مواصلات العاصمة الإدارية الجديدة.

مواصلات العاصمة الإدارية الجديدة من الدائري

من الدائري مُنيب يُمكنك إستقلال ميكروباص عن طريق موقف العاشر من رمضان، ومن ثم الذهاب لطريق السويس، وأسفل كوبري السويس سوف تجد مواصلات العاصمة الادارية الجديدة.

مواصلات العاصمة الادارية الجديدة من رمسيس

عند قدومك من رمسيس أو أي منطقة بمحافظة القاهرة يمكنك أن تأخذ محور طريق السويس من شارع الثورة، على إمتداد السويس ثم من جهة اليمين سوف تجد مطلع الطريق الدائري الإقليمي ثم محور محمد بن زايد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

مواصلات العاصمة الإدارية الجديدة من الجيزة

من الجيزة يمكن الحصول على مواصلات العاصمة الجديدة من الطريق الدائري من المُنيب، ثم الإتجاه إلى الطريق الإقليمي، وبعدها من محور محمد بن زايد تجد نفسك في قلب العاصمة الإدارية الجديدة.

مواصلات العاصمة الإدارية الجديدة من البحر الأحمر

إذا كنت من سكان  محافظة البحر الأحمر يمكنك الوصول إلى العاصمة الإدارية الجديدة وذلك  عن طريق العين السخنة، ومن ثم تسلك الطريق الدائري الإقليمي وعند التقاطع يمكن الصعود مباشرة إلى طريق العاصمة الإدارية الجديدة.

مواصلات العاصمة الإدارية الجديدة من الطريق الزراعي

للوصول إلى العاصمة من الطريق الزراعي يمكنك الإتجاه نحو مطلع الدائري الذي يؤدي إلى طريق السويس، ثم من طريق السويس الصحراوي تجد المطلع المؤدي الطريق الدائري الإقليمي، ومنه إلى العاصمة الإدارية

مواصلات العاصمة الادارية الجديدة من الهرم

يمكنك أخذ سيارة من الدائري المنيب عن طريق موقف العاشر من رمضان، بعدها يمكنك الذهاب إلى طريق السويس ومنه إستقلال سيارة أسفل الكوبري متجهة إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وهناك خطة سيتم تنفيذها في القريب العاجل وهي مشروع ضخم يربط سكك حديد مصر بالعاصمة الإدارية، والذي سوف يسهل الوصول إلى العاصمة من أي مكان.

مواصلات العاصمة الادارية الجديدة من مدينة العاشر من رمضان

أما من مدينة العاشر من رمضان أو مدينة بلبيس، فهناك خطة تنفيذية تعمل على إقامة مشروع قطار كهربائي ليصبح حلقة وصل بين العديد من المدن والعاصمة.

مواصلات العاصمة الادارية الجديدة من محافظات مصر

  • إذا كنت من سكان محافظة القاهرة أو الجيزة أو محافظة الشرقية أو القليوبية أو السويس أو الإسماعيلية، فأسهل طريق للوصول العاصمة الإدارية من تلك المُحافظات هو الطريق الدائري الإقليمي، ومنه ستحصل على مواصلات العاصمة الادارية الجديدة المتنوعة.

  • وهناك خطة تنفيذية لإقامة أضخم مطار بالعاصمة الجديدة، يبلغ مساحته حوالي 16 كيلو متراً مربعاً.

  • كما أن هناك مشروع لتشييد طريق مُخصص بالعاصمة يبلغ طوله 194 كيلو متراً.

أراضي للبيع بالعاصمة الادارية الجديدة

أولا بالنسبة للحصول على قطعة أرض

الأراضى المتاحة حالياً داخل العاصمة الإدارية الجديدة متاحة فقط للشركات العقارية والجمعيات وليس للأفراد

كيف يمكن الحصول على قطعة أرض؟

فى حال كون الجهة الراغبة فى الحصول على قطعة أرض جمعية أو شركة عقارية، تتقدم بطلب لشركة العاصمة الإدارية للحصول على قطعة أرض، وأقل مساحة أرض للسكن 20 فداناً وحتى 500 فدان، وسعر المتر يتراوح ما بين 3000 جنيهاً مصرياً وحتى 4000 آلاف جنيهاً مصرياً، وطريقة السداد عن طريق دفع 20% من إجمالى قيمة الأرض والباقى على 3 سنوات، وعند تقديم طلب للحصول على قطعة أرض من شركة العاصمة الإدارية يرفق به شيك مقبول الدفع بمبلغ 2% من إجمالى قيمة الأرض، والنسبة البنائية على الأرض تتراوح من 20 إلى 30% والباقى مساحات خضراء، والمدة الزمنية للإنتهاء من البناء خلال 4 سنوات.

ثانيا: بالنسبة لأراضى للأفراد

لا يوجد حتى الآن طرح لأراضى بمساحات صغيرة للأفراد، فشركة العاصمة الإدارية تُولي إهتمام كبير للجمعيات والشركات لجذب أكبر عدد من المواطنين حيث أن دخول شركات كبرى داخل المشروع يعد تسويق للعاصمة الإدارية نفسها.

يمكنك أن تقوم بالمتابعة معنا من أجل الحصول على قطعة الأرض التي تبحث عنها وسوف نوفر لك الكثير من الخيارات.

ما هي حدود العاصمة الإدارية الجديدة؟

يقع المشروع على حدود مدينة بدر في المنطقة المحصورة بين طريق القاهرة/السويس وطريق القاهرة/العين السخنة شرق الطريق الدائري الإقليمي، بعد القاهرة الجديدة ومشروعي مدينتي ومدينة المستقبل،  ويبعد الموقع حوالي 60 كيلو متراً عن مدينتي السويس والعين السخنة وأيضا 60 كيلو متراً عن قلب القاهرة،  وتبلغ مساحة العاصمة الإدارية 170 ألف فدان تقريباً.

تعرف على أرخص الكمبوندات بالعاصمة الادارية الجديدة

المميزات

المميزات

حراسة ملاعب حمامات سباحة مركز تجاري منطقة تجارية مسجد نادي اجتماعي نادي صحي و رياضي نافورات مياه فندق اكوا بارك سينما

أفضل الكمبوندات في العاصمة الإدارية الجديدة