image image

بالتفصيل مخطط العاصمة الادارية الجديدة وما مساحة العاصمة الجديدة؟

المحتوى

مخطط العاصمة الإدارية الجديدة تم وضعه وتصميمه بصورة فائقة من قبل أكبر الإستشاريين في العالم، لذلك قد تم وضع مخطط للإنتهاء من المشروع في وقت قياسي، لذلك تم وضع خريطة متكاملة حيث أن العاصمة الإدارية سوف تحتوي على الكثير من الخدمات والطرق الرئيسية والمحاور التي تساعد في الوصول إليها والخروج منها بسهولة ويسر، هذا بالإضافة إلى توفير كافة وسائل الراحة والرفاهية للعملاء، وقد تم إختيار موقع إستراتيجي بالقرب من منطقة السويس والعين السخنة ومدينة بدر بعيداً عن الزحام والتلوث والضوضاء، وسوف نتعرف أكثر على مخطط العاصمة الإدارية وعلى مميزات المشروع وكيفية الوصول إليها بالتفصيل من خلال هذا المقال.

اعرف الآن كل التفاصيل عن كمبوندات ومشروعات العاصمة الإدارية الجديدة

مخطط تقسيم المساحات للعاصمة الإدارية الجديدة

مخطط العاصمة الادارية

 سنتاول بشئ من التفصيل تقسيم العاصمة الإدارية الجديدة

تم تشييدها على مساحة كبيرة تصل إلى 170 ألف فدان لذلك سيتم تنفيذ المشروع على عدة مراحل وهي كالآتي:

المرحلة الأولى:

  • المرحلة الأولى تضم ما يبلغ من مساحة 40 ألف فدان من المساحة الإجمالية للمشروع.

  • تضم أهم الأحياء الرئيسية والراقية مثل الحي الحكومي، المنطقة الخاصة بالأعمال الرئيسية، مقرات الوزارات، مدينة الثقافة، منطقة السفارات، مدينة الثقافة والفنون الراقية، المطار الدولي، النهر الأخضر، أما عن ما تم تنفيذه في المرحلة الأولى فهو كالتالي:

  • تم إنشاء أول حي سكني على مساحة تبلغ ألف فدان يعرف بـ R3، فهو يضم ما يبلغ من 25 ألف وحدة سكنية، فهو عبارة عن سكن كامل ومتميز لجميع المصريين يوفر لك كافة وسائل الرفاهية بالإضافة إلى جميع الخدمات التي تبحث عنها.

  • تتراوح مساحات الوحدات السكنية من 100 إلى 185 متراً مربعاً، بالإضافة إلى أنه قد تم تنفيذ 4000 فيلا بهذا الحي المميز.

كل التفاصيل عن كمبوند سيرانو العاصمة الجديدة

موقع العاصمه الاداريه الجديده على الخريطة

موقع العاصمة الجديدة

  • تقع العاصمة الجديدة على حدود مدينة بدر في المنطقة الواقعة بين طريقي القاهرة السويس والقاهرة العين السخنة مباشرة بعد القاهرة الجديدة ومدينة المستقبل ومدينتي.

  • يعتبر موقع العاصمة الجديدة من أهم ما يميزها حيث تبعد حوالي 60 كيلو متراً عن العين السخنة والسويس وعن مناطق وسط القاهرة، ويعتبر طريق السويس المؤدي إلى طريق جندالي 2، هو الطريق الأساسي المؤدي إلى العاصمة الجديدة ويعتبر طريق جندالي 2 طريق مؤقتاً لحين الإنتهاء من الطريق الأساسي وهو طريق محمد بن زايد.

تعرف على تفاصيل الأسعار بكمبوند سكارتا 

شركة العاصمة الإدارية الجديدة

أعلنت شركة العاصمة الإدارية الجديدة بتصريحات أخيرة لها على لسان اللواء أحمد ذكي عابدين رئيس مجلس الإدارة، أنه قد تم الإنتهاء من أكثر من 50% من الحي الحكومي، ومن المقرر أن يتم نقل الوزارات والموظفين على مراحل حسب خطة موضوعة، على أن يتم النقل بدايةً من منتصف عام 2020.

موقع العاصمة الإدارية الجديدة لمصر على الخريطة

يعد موقع العاصمة الإدارية من أكثر الأمور التي تميز العاصمة التي تقع بالتحديد في شرق القاهرة بالقرب من القاهرة الجديدة والتي تبعد عنها مسافة ربع ساعة فقط، كذلك تبعد عن قلب القاهرة بمسافة ساعة إلا ربع، وهي نفس المسافة من العاصمة الإدارية إلى العين السخنة وطريق السويس، وتقع على حدود مدينة بدر مدينتي والرحاب، لذلك يمكنك الوصول إليها بسهولة ويسر أينما كان مكانك.

كل التفاصيل عن كمبوند بوكا العاصمة الادارية الجديدة

خرائط العاصمة الإدارية الجديدة

سنتعرف على تخطيط العاصمة الإدارية الجديدة بشئ من التفصيل

  • تم وضع مخطط المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية والتي تبلغ مساحتها ب 10,000 فدان، ومن المخطط له أن تسع المرحلة الأولى ما يقارب من 7 مليون نسمة.

  • تخطط وزراة الإسكان من أجل إقامة 25 ألف وحدة سكنية في الحي السكني، تتراوح مساحات الوحدات السكنية في الحي السكني ما بين 100 متراً مربعاً  إلى 180 متراً مربعاً.

  • من المُخطط أن يتم إنشاء الحي الحكومي والذي يحتوي على 18 مبنى وزاري ومبنى لمؤسسة الرئاسة و تشترك كثير من أكبر شركات المقاولات في مصر في تأسيس كلاً من الحي السكني والحكومي في العاصمة الجديدة و منهم طلعت مصطفى – المقاولون العرب – أبناء علام – كونكورد – تحالف أوراسكوم إلى جانب شركة بتروجيت للمقاولات – شركة وادى النيل – تحالف مصرى أسبانى – شركة “CSCEC” الصينية  وهى الشركة التى تم تصنيفها أفضل شركة بين 250 شركة مقاولات عالمية.

  • سيتم الإنتهاء من تنفيذ الأسبقية الأولى من المرحلة الأولى بمشروع العاصمة الجديدة نهاية 2018، وسوف يتم نقل مقرات الوزارات الآتية إلى العاصمة الجديدة: الصحة والإسكان والتعليم العالي والتربية والتعليم والتموين والإنتاج الحربي والأوقاف والعدل، بالإضافة إلى مبنى البرلمان ومبنى مجلس الوزراء  إلى جانب مبنى رئاسة الجمهورية، كما يوجد بها أكبر منطقة مال وأعمال فى الشرق الأوسط و حي السفارات، وحي حكومي به القصر الرئاسي الجديد ومجلس نواب ومجلس وزراء، وذلك في منتصف عام 2020.

اعرف كل التفاصيل عن كمبوند اويا

  • من المخطط أن يتم إنشاء مدينة للمعارض العالمية expo ومدينة للمؤتمرات بها قاعات مؤتمرات عملاقة وضخمة،ومدينة المعرفة والتكنولوجيا وهى مدينة ذكية smart city وبها جامعات ومراكز بحث علمى ومصانع لتنفيذ مشاريع البحث العلمي.
  • محطة كهرباء العاصمة 4800 ميجا وات وهي من أكبر المحطات في العالم وبها مطار دولي جديد “مطار العاصمة الدولي ”و بها منطقة للأبراج سيكون بها برجين من أعلى عشر أبراج فى العالم، و سيتم ربط العاصمة  بمشروع تنمية محور قناة السويس من خلال محاور وأنفاق.

تصميم العاصمة الادارية الجديدة

تصميم الحي السكني بالعاصمة الجديدة

  • تم الإنتهاء من وضع كافة التصميمات النهائية للعاصمة الإدارية، وذلك بالتعاون مع مجموعة من كبار الشركات العقارية والمكاتب الهندسية العالمية، لذلك قد تم إختيار موقع إستراتيجي بالقرب من الطرق الرئيسية والهامة بالعاصمة، وكذلك تخصيص مساحة كبيرة من أجل المناظر الخضراء بالإضافة إلى وجود النهر الأخضر ودار الاوبرا ومنطقة خاصة بالوزارات والقصر الرئاسي.

  • أما عن ماكيت العاصمة الجديدة فقد تم وضعه وتصميمه بالكامل من أجل القيام بإنشاء العاصمة والتي تبلغ مساحتها 170 ألف فدان أي أنها تعادل ثلاثة أضعاف مساحة واشنطن، وسوف يتم تنفيذها على ثلاث مراحل من أجل إستيعاب 40 مليون نسمة في عام 2050.

تعرف على الأسعار وأنظمة الدفع بكمبوند ذا لوفت العاصمة الجديدة

محطة كهرباء العاصمة الادارية الجديدة

  • يعد مشروع محطة كهرباء العاصمة من أكبر المشروعات التي تم تنفيذها بقلب العاصمة، وتعد هي الأضخم في الشرق الأوسط حيث أنها تتكون من ثلاث محطات تستطيع أن تنتج 14420 ميجا وات، وقد تم الإنتهاء من المحطة في عام 2016 وإفتتاح المرحلة الأولى في مايو 2018.

  • تقوم المحطة على مساحة 175 فدان على بعد 42 كيلو متراً من القطامية، وتكلفت المحطة نحو 2 مليار يورو بطاقة إجمالية 4800 ميجا وات، و تعمل المحطة بنظام التبريد الهوائي بإستخدام 12 مروحة عملاقة وهو نظام جديد لأول مرة يتم إتباعه.

  • تستطيع المحطة أن توفر ما يقرب من 400 مليون دولار سنوياً كقيمة للوقود، وتضم 8 وحدات غازية تعمل بـ"إتش كلاس" بأحدث تكنولوجيا فى الوحدات الغازية على مستوى العالم، وهو النظام الذى يتميز بكفاءة إنتاجية بمعدل 65% وهو المعدل الأعلى كفاءة على مستوى العالم.

كل التفاصيل عن كمبوند جرين افينيو

مراحل تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة

وحدات سكنية بالعاصمة الجديدة

  • المرحلة الأولى: تشمل مساحة 40 ألف فدان وتضم مجموعة من الأحياء السكنية والحي الحكومي ومدينة الثقافة والفنون ومنطقة الأعمال المركزية وحي السفارات والنهر الأخضر والمطار وعدد من الجامعات الدولية، وتبلغ مساحة حديقة العاصمة 8 كيلو متراً بحيث تكون أكبر من الحديقة المركزية بنيويورك مرتين ونصف، وأكبر 6 مرات من حديقة هايد بارك بلندن.

  • تم البدء بالفعل بتنفيذ أول حي سكني R3 على مساحة ألف فدان؛ والذي يشمل حوالي 25 ألف وحدة سكنية.

  • توفر سكن لكل المصريين كامل المرافق والخدمات العامة، حيث تبلغ مساحة الوحدة ما بين 100متراً مربعاً  وحتى 180متراً مربعاً ، بالإضافة لتنفيذ 4000 فيلا بنفس الحي السكني.

تعرف على أنظمة الدفع والمساحات بكمبوند بلو فيرت

  • الحي الحكومي: (منطقة للوزارات والهيئات الحكومية) والتي تعمل بأحدث نظم الحكومة الإلكترونية لتغطي كافة المعاملات الحكومية، والتى سيتم نقلها من العاصمة (القاهرة) إلى مقرها الجديد والدائم بالعاصمة الجديدة.

  • هناك أيضاً مجلس الشعب (البرلمان) ومجلس الوزراء، كما سيضم مكتب خدمة واحد لكل الوزارات.

  • مدينة الثقافة والفنون: مُصممة بشكل متطور وعصري وتضم الأوبرا ومزار سياحي لكل عشاق الفنون بالعالم ومسارح وقاعات سينما.

  • دار الأوبرا: مصممة تصميم حضاري يعكس قوة حضارتنا في خطوط معاصرة لتكون مزاراً سياحيا لعشاق الثقافة والفن بالعالم، حيث تضم 3 قاعات مسرحية بسعة إجمالية 3300 فرد ومسرحاً خارجياً.

  • مدينة المعرفة: هي مدينة للعلم والمعرفة تُبنى على مساحة 300 فدان كمرحلة أولى وتشمل الجامعة (12 كلية) ومراكز بحثية ومجمع مدارس ومراكز إدارية وصناعية للشباب وكافة الأنشطة العلمية والخدمية بجانب سكن للطلبة وفندق للوافدين مع مركز للمؤتمرات العلمية.

  • منطقة الأعمال المركزية: تضم 20 برج ويتوسطهم أعلى برج في أفريقيا.

  • النهر الأخضر: عبارة عن مجموعة حدائق بطول المدينة تشكل حديقة مركزية عظيمة تمثل شريان الحياة للمدينة كلها حيث تتفرع بأنحاء العاصمة الجديدة بطول 25 كيلو متراً مربعاً للمساهمة بخلق بيئة نظيفة خالية من العوادم.

كل التفاصيل عن كمبوند سيناريو العاصمة الجديدة

  • المدينة الطبية: هي منطقة طبية تحقق المعايير العالمية على أعلى مستوي لخدمة العاصمة الإدارية بأكلمها.

  • مدينة المعارض و المركز الدولي المؤتمرات: صُممت لتكون إحدى أجمل المعالم التي تخدم صناعة المعارض والمؤتمرات الدولية في العالم وليعكس التصميم حضارتنا المتفردة وحاضرنا المبدع حيث مركز المعارض يضم فندقين ومنطقة عرض خارجية وقاعات عرض بمعايير دولية، أما مركز المؤتمرات فيضم قاعات متعددة تسع حتى 5000 فرد كما يضم مبنى إداري وغرف إجتماعات، وبذلك تظل مصر رائدة في مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات الدولية، حيث أن موقعها الجغرافي عامل أساسي لإنجاح تلك المحافل المُقامة بها.

  • مدينة المعرفة والقرية الذكية: عبارة عن مُجمع للجامعات والمدارس المحلية والعالمية، ومجمعات للأبحاث التكنولوجية والعلمية.

  • فندق الماسة: على مساحة 10 أفدنة، يضم منتجع سياحي وبحيرة وقاعة مؤتمرات ومسجد ومول تجاري كبير، وتم إفتتاحه كأولى المشروعات بالعاصمة الجديدة.

  • مجمع رياضي: علي مساحة 93 فدان بتكلفة مبدئية تتراوح بين 500 لـ 600 مليون جنيهاً مصرياً.

  • مطار العاصمة الدولي: مطار دولي على مساحة 33 كيلو متراً مربعاً لتسهيل الحركة للسفراء والمستثمرين والزائرين للوصول للعاصمة الجديدة من الخارج، كما يوجد به مسجد مستقل بداخله.

معلومات شاملة عن كمبوند الموندو العاصمة الادارية

  • شبكة الطرق الرئيسية: تمتد شبكة الطرق مسافة 650 كيلو متراً، بطرق واسعة ومنظمة تم تمهيدها لتسع الكثافة السكانية للعاصمة الجديدة لتفادي الزحام والتكدس المروري، حيث  يصل عرض بعض الشوارع الرئيسية إلى 120 متراً بينما يصل عرض الشوارع الداخلية إلى 60 متراً.

  • سيتم عمل خط سكة حديد جديد وربطه مع شبكة سكك حديد جمهورية مصر العربية بمعدل 20 قطار، سيتم تنفيذ هذا المشروع بعد الإنتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى.

  • سيتم ربط العاصمة الإدارية الجديدة بمدينة العاشر من رمضان وبلبيس عن طريق القطار الكهربائي 

اعرف المزيد عقارات للبيع في العاصمة الادارية الجديدة

 

خريطة العاصمة الإدارية الجديدة 2018

العاصمة الإدارية الجديدة هي تعبير عن رؤية مصر الطموحة التي قد تم  الإعلان عن إطلاقها في مؤتمر دعم وتنمية الإقتصاد المصري، وهي عبارة عن مدينة متطورة تعالج كل خلل المنظمة الحكومية من مباني متفرقة وطرق زحمة وتكدس مروري بالساعات وتلوث طال القاهرة بأكملها لتقوم بجمع أهم المؤسسات الحكومية والبرلمان المصري والقصر الجمهوري ومزودة بمطار دولي وسكن فاخر وشوارع نظيفة وواسعة وتعتمد على الطاقة المتجددة وتبلغ المساحات الخضراء فيها 80%. 

تعرف بالتفصيل على كمبوند أناكاجي 

ما الهدف من مشروع إنشاء عاصمة إدارية جديدة؟

New administrative capital

تُعد العاصمة الإدارية بمثابة مشروع قومي إستثماري حيث أنه يهدف إلى إنشاء مدينة إقتصادية وإدارية جديدة لتكون العاصمة الجديدة المتطورة والتي تحل مكان العاصمة الحالية (القاهرة)، كما توفر  فرص جيدة للمستثمرين وصاحبي الأعمال كما أنها توفر الكثير من فرص العمل للمصريين حيث أن المشروع يُنفذ بأيادي مصرية خالصة، تبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع نحو 45 مليار دولار.

وهذه هي بعض من مزايا المشروع:

  • ساعد في التقليل من الزحمة والضغط في القاهرة حيث أنه سوف يتم نقل العديد من الوزارات والهيئات الحكومية لمقراتها الجديدة بالعاصمة الجديدة.

  • ساهم في توفير أكثر من مليون ونصف فرصة عمل لتساهم بذلك في تقليل نسبة البطالة في مصر.

  • إستطاع جذب إستثمارات جديدة ومستثمرين جدد مما يؤدي لتحسين الإقتصاد المصري وتحسن مستوى المعيشة للأفراد والمجتمع.

تصفح الان شقق للبيع فى العاصمة الادارية الجديدة

مساحة العاصمة الادارية الجديدة

المساحات الخضراء بالعاصمة الجديدة

  • تم تخصيص مساحة شاسعة من أجل إنشاء المشروع  بناءاً على مخطط العاصمة الإدارية الجديدة وتصل مساحة العاصمة إلى ما يقرب من 170 ألف فدان وهذه المساحة تعادل مساحة دولة سنغافورة، كما إنها تعادل أربعة أضعاف مدينة واشنطن الأمريكية، ومن المتوقع أن تستوعب المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية حوالي 6 مليون نسمة.

  • كما أنها سيتوفر بها ما يقرب من 2.5 مليون فرصة عمل للشباب، فمن المتوقع أن يتم نقل ما يقرب من 45 ألف موظف

اعرف كل التفاصيل عن كمبوند سيليا العاصمة الجديدة

أما عن مساحات المشروعات المنفذة بداخل العاصمة الإدارية فهي كالآتي:

  • يتم تنفيذ العاصمة الجديدة على مساحة 170 ألف فدان، أي أنها تعادل مساحة دولة سنغافورة أو 3 أضعاف من مساحة واشنطن، وتتسع لنحو 6.5 مليون نسمة، خلال المرحلة الأولى منها.

  • المشروع مُقسم علي 3 مراحل: المرحلة الأولي تبلغ 40 ألف فدان والثانية 47 ألف فدان والثالثة مساحتها 97 ألف فدان وهناك المدينة الخضراء التي تتكون من 13 وادي حيث يتركز كل وادي على نشاط أساسي ومبدأ رئيسي.

  • المدينة السكنية: 40% من المساحة للسكن والحياة، 20 حي سكني متنوع من حيث الكثافة السكانية (35 % وحدات عالية الكثافة، 50% وحدات متوسطة الكثافة، 15% وحدات منخفضة الكثافة).

  • يبلغ نصيب الفرد من المساحات الخضراء ما يعادل 15 متراً مربعاً.

  • 70% من أسطح المباني مغطاة بوحدات الطاقة الشمسية لتكون مصدر طاقة مستدامة ومتجددة.

  • 40% من مساحة شبكة الطرق خصصت للمشاة والدراجات.

  • تتوافر بها جميع المواصلات لسهولة التنقل بين أرجاء المدينة سواءاً داخلها أو التنقل منها والرجوع إليها.

  • مدينة الأعمال: 30% من مساحة المدينة لخدمة قطاع المال والأعمال.

  • المدينة بالكامل مغطاة بشبكة معلومات عالمية مُصممة على أحدث التقنيات التكنولوجية بمعايير عالمية.

تعرف بالتفصيل على أسعار كمبوند المقصد العاصمة الجديدة

أين تقع العاصمة الجديدة؟

  • تم إختيار موقع العاصمة الجديدة بمعايير عالمية بحيث تكون في منتصف المسافة بين القاهرة والسويس، و بذلك تكون بمثابة إمتداداً للعاصمة الحالية هذا بالإضافة إلى القرب من مدينة السويس ومدينة العين السخنة.

المرافق العامة الخاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة:

مميزات العاصمة الجديدة

  • شبكات المرافق: شبكات بنية تحتية متكاملة وعصرية ومصممة بأحدث التقنيات العالمية، ولأول مرة في مصر شبكات المرافق داخل أنفاق من مياه وكهرباء وإتصالات لتسهيل عملية الصيانة بأي وقت بدون الحفر أو التسبب بالإزعاج.

  • محطة الكهرباء: هي المحطة التي تقوم بتنفيذها شركة سيمينس الألمانية، وهي المحطة الأولي من نوعها في مصر والشرق الأوسط التى تعمل بنظام التبريد الهوائي بإستخدام 12 مروحة عملاقة، وقائمة على نظام التوربينات الغازية بقدرة 4800 ميجا وات بالإضافة لوجود مبني تحكم بأحدث تقنية عالمية.

تعرف على كمبوند لافيستا سيتي وعلى مميزات الحياة بداخله

مخطط العاصمة الإدارية الجديدة pdf

من المخطط أن يتم تنفيذ الكثير من المشروعات الخدمية التي سوف يتم تنفيذها بقلب العاصمة الجديدة من أجل خدمة السكان ومن بين هذه المشروعات

مسجد الفتاح العليم

من أضخم المساجد المتواجدة بالعالم حيث تبلغ مساحته حوالي 106 فدان كم يصل طوله إلى 3.150 متراً مربعاً ويسع حوالي 17,000 مصلي.

الكنيسة الكاتدرائية 

  • وهي من أضخم الكنائس الموجودة بالشرق الأوسط، حيث صُممت بتصميمات عالمية وطرازات متميزة.

  • تقع في جنوب النهر الأخضر، وشرق مدينة المعارض، حيث تبلغ مساحتها حوالي 15 فدان لتسع ما يقرب من ألف مواطن.

اختار بيت احلامك بسهوله فيلات للبيع بالعاصمة الادارية الجديدة

الجامعة الأجنبية

  • يطلق عليها الجامعات الكندية، وهي تُعد من أولى الجامعات المُقامة في العاصمة الجديدة وذلك بقرار جمهوري.

  • تضم الجامعة الكندية خدمات مُتعددة وملاعب تمت إقامتها على أعلى مستوى من التصميمات العالمية، ومن المُنتظر إقامة الجامعة الكندية على مساحة 30 فدان.

النهر الأخضر

يعد شريان الحياة بالعاصمة الجديدة، حيث يبلغ طوله حوالي 35 كيلو متراً  ليمتد بطول العاصمة من بدايتها وحتى نهايتها.

أما عن مخطط الأحياء الحيوية بالعاصمة الادارية

منطقة المال والأعمال بالعاصمة الجديدة

معلومات شاملة عن كمبوند باروك العاصمة الجديدة

تحتوي العاصمة الإدارية على العديد من الأحياء الحيوية منها ما هو سكني، ومنها ما هو حكومي وغيرها، ويمكن تلخيص الأحياء الحيوية و تقسيماتها فيما يلي

الحي السكني

  • تبلغ مساحته حوالي 67% من المساحة الإجمالية للعاصمة الإدارية، ويحتوي على 285000 وحدة سكنية من أجل محدودي الدخل، بالإضافة إلى أنه قد تم تخصيص 185 ألف وحدة سكنية لأصحاب الدخل المتوسط، بالإضافة إلى 15 ألف وحدة سكنية للطبقات العليا، ومن المخطط أن يستوعب هذا الحي ما يقرب من 6.5 مليون نسمة.

الشركات المالكة للحي السكني بالمشروع

  1. شركات طلعت مصطفى قامت بإنشاء حوالي 69 عمارة سكنية تضم 2096 وحدة سكنية.

  2. أما شركتين اوراسكوم  وأبناء علام، فقد قاموا بإنشاء البنية التحتية الخاصة بالمشروع على مساحة 740 فدان.

  3. قامت شركة بتروجيت للمقاولات بإقامة 36 عماره بالحي السكني في العاصمة الجديدة لتضم تلك العمائر ما يقرب من 1008 وحدة سكنية مميزة.

  4. قامت شركة كونكورد بإقامة حوالي 61 عمارة بالعاصمة الجديدة بالحي السكني أي حوالي 1792 وحدة سكنية.

  5. قامت شركة وادي النيل للمقاولات بإنشاء حوالي 121 عمارة سكنية.

  6. إدارة الأشغال العسكرية التابعة للقوات المسلحة تقوم بتنفيذ 234 عمارة سكنية.

  7. أما شركة المقاولون العرب فقد قامت بإنشاء حوالي 44 عمارة تحتوي على 1408 وحدة سكنية.

  8. تم إسناد كم هائل من الإنشاءات الخاصة بالعاصمة الادارية الجديدة لشركة المقاولون العرب والتي يبلغ حجم إستثماراتها حوالي 2.8 مليون جنيهاً مصرياً، لتبلغ إنشاءات المقاولون العرب بالمشروع  ما يقرب من 78 عمارة سكنية.

كل التفاصيل عن كمبوند كابيتال واي العاصمة الجديدة

  • أما الحي الحكومي فقد استعانت القوات المسلحة بالعديد من الشركات العقارية بمصر، وهذا بعد عدم الاتفاق مع أشهر شركة صينية لتنفيذه بعد الخلاف في سعر المتر.

  • يعد الحي الحكومي من أكثر الأحياء إستراتيجية وحيوية بالعاصمة الجديدة، وقد كان الهدف منه هو تخفيف الزحام والتكدس، في منطقة وسط البلد لذلك تم إقامة العديد  من المقرات لكافة الهيئات الحكومية، بالإضافة لمقرات الوزارات والذي تم تصميمها بأحدث الأجهزة المتطورة و أقوى شبكات الإتصال العالمية.

  • من المخطط أن يُنقل حوالي 18 وزارة للحي الحكومي، كذلك سيتم نقل المقر الرئيسي والبرلمان الخاص بمجلس الشعب.

  • من أهم الوزارات التي سيتم نقلها في الحي الحكومي التالي:

(وزارة الأوقاف والعدل والإسكان والإنتاج الحربي و التربية والتعليم والتعليم العالي، و وزاره التموين ووزارة الصحة).

  • تم إقامة الحي الحكومي على مساحة 1133 فدان من إجمالي مساحة العاصمة الإدارية الإجمالية أي ما يبلغ 4.8  مليون كيلو متراً.

  • كذلك سوف يتم إقامة العديد من مقرات الوزارات على مساحة 134 فدان لضم حوالي 34 مبنى.

  • يتكون مجلس الوزراء من ثلاثة أدوار ودور أرضي، ويأتي مساحة مبنى مجلس الوزراء حوالي 74000 متراً مربعاً

  • أما مجلس الشعب فهو من أفخم المباني المُقامة بالحي الحكومي، حيث يحتوي على حوالي ثمان أدوار بالإضافة للدور الأرضي ويتوافر به 2 قبة،وتبلغ مساحة مبنى مجلس الشعب حوالي 149 ألف متراً مربعاً.

  •  يضم مباني صغيرة أخرى تحمل العديد من الخدمات، مثل الصيانة والمطافئ وجراج السيارات و مسجد ومركز طبي وغيرها، وسوف يتم إفتتاحه رسمياً في شهر يونيو 2019.

تعرف على كل تفاصيل كمبوند فينشي 

 أبرز الشركات القائمة بأعمال مباني الحي الحكومي

  • تقوم شركة أوراسكوم بتنفيذ مجلس الوزراء.

  • تقوم شركة المقاولون العرب بأعمال مجلس النواب.

  • أما شركة أبناء حسن علام فهي القائمة بأعمال وزارة الإسكان والتضامن الإجتماعي.

  • شركة الرواد قامت بعمل وزارات التعليم العالي و التربية والتعليم ووزارة الأوقاف.

  • شركة سامكريت هي من تكلفت بأعمال وزارة الهجرة والاستثمار والصناعة والتجارة ووزارة القوى العاملة ووزارة الأعمال.

  • شركة السعداء قامت بتنفيذ مبنى التخطيط والإصلاح، ووزارة الإتصالات والثقافة والسياحة والآثار.

  • شركة طلعت مصطفي قامت بإنشاء وزارات الإنتاج الحربي والثروة المعدنية والكهرباء والطاقة.

  • قامت شركة البحر الأحمر بإنشاء وزارات المالية والبيئة.

  • قامت جاما بوزارات النقل والمجالس النيابية والصحة والشباب والرياضة.

  • قامت الغرابلي بإقامة الري والزراعة وساهمت سباك في إقامة مبنى وزارة الخارجية.

اعرض اكثر من 1000 توين هاوس للبيع في العاصمة الادارية الجديدة

حي الأعمال

  • من أهم الأحياء وأكثرها حيوية ورقي في العاصمة الجديدة لكونه يضم كافة مقرات البنوك المحلية والدولية.

  • يضم حي المال والأعمال البنك المركزي كذلك البورصة، فقد حرصت الشركات القائمة بأعمال العاصمة الجديدة على جعل هذا الحي من الأحياء الراقية من حيث التصميم، حيث أنه يشمل أبراج ضخمة، و ناطحات سحاب خاصة بالمستثمرين ورجال الأعمال لتصل حوالي 20 برج.

  •  من المخطط لهذا الحي الراقي تصميم أبراج ضخمة تُعادل الأبراج المتواجدة بدبي مع إقامة قاعات مؤتمرات بمباني عملاقة.

  • من المتوقع أن توفر مدينة المعارف فرص عمل للشباب والتي تبلغ حوالي 50 ألف فرصة عمل.

  • تعتمد مدينة المعارف على الطاقة النظيفة وهي الطاقة الشمسية، كما تعتمد على إعادة تدوير المياه وذلك منعاً للتلوث البيئي.

  • من المتوقع أن تضم مدينة المعارف معهد للتدريب التكنولوجي والذي يعمل على تأهيل الشباب وزيادة كفاءتهم من أجل خدمة الوطن.

أهم التفاصيل عن كمبوند البوسكو العاصمة الجديدة

النهر الأخضر

النهر الأخضر هو أضخم وأطول حديقة مركزية أقيمت في العالم، فهو شريان الحياة في العاصمة الإدارية الجديدة.

مدينة الثقافة والفنون

من المخطط أن يتم  تصميم أضخم مدينة ثقافية راقية ومتنوعة بالعاصمة الجديدة، حيث تضم المدينة الثقافية قاعات مخصصة المسارح والسينمات و مزار سياحي.

كما أنها تضم دار الأوبرا، و التي تعتبر جذب سياحي هام وخاصة لهواة الفن الراقي، حيث تحتوي على أربع قاعات مسرحية من ضمنهم مسرح خارجي.

مدينة المعارض

  • هي مدينة كاملة تمت إقامتها من أجل إستقبال كافة المؤتمرات والمعارض الدولية، حيث قد تم تصميمها بشكل علمي، فهي عبارة عن مزيج بين التراث و الحضارة المصرية، وبين التقدم والرقي والإبتكار.

  • تضم مدينة المعارض قاعات عرض مُصممة بأحدث التصميمات العالمية، بالإضافة إلى عدد 2 فندق، ومركز ضخم للمؤتمرات، والذي يضم عدة قاعات تسع ما يقرب من 4500 فرد أو أكثر.

  • بالإضافة إلى أن هناك مبنى إداري وغرف خاصة بالإجتماعات، لتصبح مصر رائدة في تنظيم المؤتمرات الدولية والمعارض حول العالم.

دليلك لمعرفة احسن تاون هاوس للبيع في العاصمة الادارية الجديدة

المدينة الطبية

  • لم يتم إغفال الجانب الصحي من قبل الدولة لذلك قد تم مراعاة ذلك في مخطط العاصمة الإدارية فقد تم تصميم أضخم مدينة طبية بها، تضم كافة الخدمات الطبية المتطورة حيث أنه قد تم الإستعانة  بأحدث الأجهزة الطبية الحديثة، وذلك لتقديم أفضل الخدمات الطبية لسكان العاصمة الجديدة بالكامل.

  • تضم المدينة الطبية كذلك مُجمع رياضي تمت إقامته على مساحة ٩٥ ألف فدان بتكلفة تتراوح ما بين 500 وحتى 600 مليون جنيهاً مصرياً.

تعرف على الأسعار وأنظمة الدفع بكمبوند ميدتاون سكاي

فندق الماسة

من أهم أبرز معالم العاصمة الجديدة، حيث قامت القوات المسلحة بإقامته ليصبح قريب جدًا من مطار العاصمة الدولي.

تم تصميم الفندق بتصميمات مُبتكرة ومتطورة وأصبح من أفخم الفنادق المتواجدة حول العالم.

بالإضافة إلى أن الفندق يوفر للسكان جميع الخدمات ووسائل الترفيه، حيث يوجد بالفندق العديد من الكافيهات والمطاعم الفاخرة والتي تقدم أشهى المأكولات لروادها.

بالإضافة لغرف الفندق المُجهزة بأحدث التصميمات العالمية والتي تطل جميعها على فيو ساحر مع وجود جراجات ضخمة للسيارات مُقامة على عدة طوابق لتسع ما يقرب من 450 سيارة.

لتتعرف علي أحسن كمبوندات العاصمة الجديدة اضغط هنا

 

خريطة العاصمة الإدارية الجديدة لمصر PDF

واجهة تصويرية للعاصمة الجديدة

  • تعد العاصمة الجديدة عبارة عن مدينة مُتكاملة تضم العديد من المشاريع السكنية بالإضافة إلى إختيار الموقع الإستراتيجي وتوفير كافة وسائل الرفاهية، بالإضافة إلى توفير نسبة كبيرة تصل إلى 40% من المساحة الإجمالية من أجل المساحات الخضراء لتوفير فيو ساحر مريح للنفس.

  • هذا بجانب إنتشار البحيرات الصناعية في كافة أرجائها،  مما يجعلها عنصر جذب مُميز لكافة المستثمرين بالمجال العقاري داخل مصر وخارجها.

  • كذلك تتنوع الوحدات السكنية بداخل العاصمة وتقدم لك الكثير من المساحات المختلفة ما بين:

الفلل أو التاون هاوس والتوين هاوس أو البنتهاوس و الدوبلكس بالإضافة إلى مجموعة من الشقق الفندقية الفاخرة التي تم تصميمها من أجل أن تناسب كافة أذواق العملاء الكرام.

كل المعلومات عن كمبوند كابيتال هايتس

الشركة المالكة لمشروع العاصمة الجديدة

تقسيم العاصمة الإدارية الجديدة

  • تأسس مشروع العاصمة الجديدة من قبل شركة مساهمة مصرية تملك رأس مال 6 مليار جنيهاً مصرياً، وشارك في أسهم هذه الشركة جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالتعاون مع جهاز مشروعات القوات المسلحة وهيئة المجتمعات العمرانية.

  • يتكون مجلس إدارة الشركة من 13 عضو مقسمين كالتالي: 3 أعضاء من ممثلي هيئة المجتمعات العمرانية و6 أعضاء من ذوي الخبرة في مجال العقارات و4 أعضاء ممثلين عن القوات المسلحة، وعُين اللواء أحمد زكى عابدين كرئيس تنفيذي لشركة العاصمة الجديدة.

  • حصلت شركة المقاولون العرب على حصة كبيرة من أعمال التنفيذ بمشروع العاصمة الإدارية تقدر ب 2.8 مليار جنيهاً مصرياً تشمل التالي: تنفيذ عدد 78 عمارة سكنية بالحي السكني، تنفيذ محطة التكديس والخط الناقل لمصدر المياه المغذية للمشروع بقطر 1000 مم بالإضافة لأعمال المرافق مساحة 550 فداناً بالحي السكني.

  • أما عن الحي الحكومي فتم إسناد مهمة تنفيذه  إلى 12 شركة مقاولات مصرية بعد الإذختلاف على سعر المتر للتنفيذ مع الشركة الصينية التي كانت ستقوم تنفيذ المشروع،  بينما تم إسناد تنفيذ بعض المباني الإستثمارية بحي الأعمال للشركة الصينية العامة للهندسة الإنشائية (CSCEC).

تعرف بشكل مفصل عن أهم مميزات كمبوند جنوب بالعاصمة الجديدة

أهمية مشروع العاصمة الجديدة

مساحة العاصمة الإدارية الجديدة

  • مشروع العاصمة الإدارية الجديدة من المشروعات القومية الكبرى التي تهدف إلى تأسيس مدينة إدارية إقتصادية جديدة، حيث يساهم المشروع في توفير نحو مليوني فرصة عمل جديدة.

  • كذلك يتضمن  إنشاء منطقتي تجمع محمد بن زايد الشمالي ومركز المؤتمرات، ومدينة المعارض، والحي الحكومي والحي السكني والمدينة الطبية والمدينة الرياضية والحديقة المركزية والمدينة الذكية، مما سوف يحدث نقلة نوعية في مفهوم السكن الحديث في مصر.

  • يحتوي  الحي الحكومي على 18 مبنى وزارياً ومبنى البرلمان، ومبنى لمؤسسة الرئاسة ومبنى مجلس الوزراء، بالإضافة إلى أنه من المقرر نقل العديد من الوزرات مما سوف يخفف من الضغط على العاصمة بصورة كبيرة.

  • تحتوي العاصمة الإدارية على الحي السكني ويضم 25 حياً سكنياً، ونحو 1.1 مليون وحدة سكنية، و40 ألف غرفة فندقية، ونحو 10 آلاف كيلو متراً من الطرق، الأمر الذي سوف يخفف الزحام عن العاصمة حيث أن المرحلة الأولى من مشروع العاصمة الإدارية تستهدف 7 ملايين نسمة.

  • تستهدف وزارة الإسكان تنفيذ 25 ألف وحدة سكنية في الحي السكني، وتتراوح مساحة الوحدات السكنية في الحي السكني ما بين 100 متراً مربعاً حتى 180 متراً مربعاً.
  • سيتم ربط مشروع العاصمة الجديدة بخط سكة حديد مع شبكة سكك حديد الجمهورية، بالإضافة إلى أنه سيتم تنفيذ مشروع القطار الكهربائى الذي يربط مدينة العاشر من رمضان وبلبيس بالعاصمة الإدارية، مما يسهل  الوصول إلى العاصمة والخروج منها بسهولة.

كل التفاصيل عن كمبوند ذا سيتي فالي العاصمة الجديدة

مميزات العاصمة الادارية الجديدة

أبراج العاصمة الجديدة

  • الموقع الإستراتيجي المتميز حيث أنه قد تم إختيار موقعها في المنطقة الفاصلة بين القاهرة والسويس، بالإضافة إلى القرب من الطرق الرئيسية ومدينة بدر ومدينة الشروق والقاهرة الجديدة وطريق العين السخنة.

  • تقع على بعد حوالي 60 كيلو متراً من القاهرة، وبالتحديد بين طريق القاهرة السويس، وطريق القاهرة العين السخنة

  • تعد من أضخم وأهم المشاريع القائمة من أجل الإستثمار  والتي وفرت فرص عمل لأكثر من 2 مليون مواطن.

  • تهدف إلى تنفيذ مدينة جديدة إقتصادية وعاصمة متطورة بدلاً من مدينة القاهرة الحالية، وهذا سوف يعمل على تقليل الزحام والتلوث والضوضاء الذي يحدث في القاهرة وخصوصاً وسط البلد.

  • تساعد على مواكبة العصر وإحياء التراث مع لمسة عصرية متميزة لمصر بمقاييس عالمية راقية ودقيقة للغاية، حيث أنها تعد من المدن الذكية الرقمية التي غيرت من مفهوم السكن في مصر.

  • يهدف المشروع إلى تحسين الإقتصاد المصري والحياة المعيشية في المجتمع وذلك من خلال تجديد فرص الإستثمار وفتح الأبواب للمستثمرين.

  • من مخطط العاصمة الإدارية أن تكون المدينة بشكل كامل مُغطاة بشبكة معلوماتية ذات منظومة متطورة من أجل مواكبة العصر والتكنولوجيا الحديثة.

  • يتوفر جميع وسائل النقل والمواصلات التي تسهل من عملية التنقل من وخارج المدينة ويتوفر القطارات والسيارات والطائرات والترام الكهربائي، فجميع الوسائل مُتاحة.

  • توفير أنظمة صديقة للبيئة من خلال إستخدام الطاقة الشمسية وإعادة تدوير الري والمياه.

  • يوجد بها أكبر حديقة مركزية بالعالم لتساعد على الإسترخاء وأريحة النفس البشرية ومد المدينة بالأكسجين النقي اللازم فالحديقة تعتبر شريان الحياة بالمدينة.

  • تحتوي على 663 مستشفى وعيادة طبية تقدم لك أفضل الخدمات والرعاية الطبية في جميع التخصصات، فقد تم الإهتمام بالجانب الصحي.

  • يوجد الكثير من الجامعات العالمية مثل الجامعة البريطانية والجامعة الأمريكية بالإضافة إلى وجود أكثر من 2000 مؤسسة تعليمية على مستوى عالمي لضمان المستوى التعليمي المرتفع.

كل التفاصيل عن أحسن مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة

ازاى اروح العاصمة الجديدة؟

العاصمة الإدارية الجديدة

سوف نوضح لك كيفية الذهاب إلى العاصمة من العديد من محافظات الجمهورية:

ازاي اروح العاصمة الإدارية من الزقازيق؟

  • قم بالذهاب إلى موقف الأحرار الجديد في محافظة الشرقية بالزقازيق، بعد ذلك يمكنك أن تستقل سيارة إلى مدينة السلام للوصول لموقف العاشر من رمضان.

  • وبعد ذلك يمكنك إستقلال سيارة في إتجاه الزهراء أو التجمع الخامس، حتى تصل إلى طريق السويس ، وبعد الوصول إلى هناك سوف تجد أسفل الكوبري عربات لمدينة بدر، ومنها تستقل سيارة للعاصمة الإدارية الجديدة.

تعرف بالتفصيل على كمبوند ميدتاون كوندو

ازاى اروح العاصمة الجديدة من التجمع الخامس؟

إذا كنت تريد الذهاب إلى العاصمة من التجمع الخامس، يمكنك سلوك طريق السويس لتجدها على يمينك.

ازاى اروح العاصمة الجديدة من السويس؟

إذا أردت الذهاب إلى العاصمة الجديدة من السويس فيمكنك أن تستقل طريق نزلة السويس من الدائري لكي تصل إلى الطريق الإقليمي، وستلقى في طريقك رسوم طريق (كارتة)، وبعدها بربع ساعة تقريبًا تجد نفسك في قلب العاصمة الجديدة.

ازاي اروح العاصمة الإدارية الجديدة من المنصوره؟

  • إذا كنت من سكان المنصورة وتريد الذهاب إلى العاصمة الإدارية فعليك إتخاذ القطار إلى رمسيس في القاهرة، ومنها الركوب إلى موقف العاشر من رمضان بمدينة السلام. بعد ذلك عليك أخذ وسيلة مواصلات من العاشر بحيث تكون متجهة إلى الزهراء، والتجمع الخامس.

  • ثم الذهاب إلى طريق السويس، سوف تجد عربات بدر أسفل الكوبري، بعدها تأخذ سيارة من هناك مُتجهه إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

ازاي اروح العاصمة الإدارية الجديدة من الدائري؟

يمكنك ركوب ميكروباص من الدائري منيب، عن طريق موقف العاشر من رمضان، بعدها استقل سيارة للذهاب إلى طريق السويس، ومن أسفل كوبري السويس يمكنك إستقلال سيارة للعاصمة الإدارية.

كل المعلومات عن كمبوند كابيتال هايتس 2

ازاي اروح العاصمة الإدارية الجديدة من محافظات مصر؟

عند قدومك من محافظة الشرقية، أو محافظة القاهرة، والجيزة، والسويس، والقليوبية، أو الإسماعيلية، يعتبر الطريق الدائري الإقليمي هو الطريق المختصر لتلك المحافظات للوصول بكل سهولة للعاصمة الإدارية الجديدة.

ازاي اروح العاصمة الإدارية الجديدة من رمسيس؟

عند قدومك من أي منطقة داخل محافظة القاهرة يمكنك سلوك محور طريق السويس، في إتجاه شارع الثورة، وعلى إمتداد السويس، وبعد ذلك عليك إتخاذ مطلع الطريق الدائري الإقليمي، ومنها إلى محور محمد بن زايد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ازاي اروح العاصمة الإدارية الجديدة من الجيزة؟

أما إذا كنت تريد الذهاب إلى العاصمة الإدارية من الجيزة يمكنك سلوك الطريق الدائري من منيب، ومنها إلى الطريق الإقليمي، ثم إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

ازاي اروح العاصمة الإدارية الجديدة من البحر الأحمر؟

سكان محافظة البحر الأحمر يمكنهم سلوك طريق العين السخنة، ومنها إلى الطريق الدائري الإقليمي، فعند التقابل معه يمكنك الصعود إلى طريق العاصمة الجديدة مباشرةً.

اعرف كل التفاصيل عن كمبوند ميدتاون سولو

ازاي اروح العاصمة الإدارية الجديدة من محافظة الإسماعيلية؟

إذا كنت من محافظة الإسماعيلية فيمكنك سلوك طريق الإسماعيلية الصحراوي، ومنه الصعود إلى المطلع المؤدي إلى الطريق الدائري الإقليمي، بعدها يمكنك السير عبر الطريق الإقليمي ومنه إلى محور محمد بن زايد، ثم الاتجاه إلى العاصمة الإدارية الجديدة مباشرة.

ازاي اروح العاصمة الإدارية الجديدة من الطريق الزراعي؟

من الطريق الزراعي يمكن سلوك المطلع الدائري المؤدي لطريق السويس، ومنها إلى طريق السويس الصحراوي، ثم المطلع المؤدي للطريق الدائري الإقليمي، ومنها إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

ازاى اروح العاصمة الإدارية الجديدة من الهرم؟

إذا أردت الوصول إلى العاصمة الجديدة من الهرم يمكنك إستقلال سيارة من الدائري منيب عن طريق موقف العاشر من رمضان.ثم الذهاب إلى طريق السويس، ومنها تستقل سيارة من أسفل الكوبري للعاصمة الإدارية الجديدة.

ازاى اروح العاصمة الإدارية الجديدة من مدينة العاشر من رمضان؟

  • هناك خطة موضوعة في تصميم العاصمة الإدارية تهدف إلى تنفيذ مشروع قطار كهربائي يربط بين تلك المدن والعاصمة.

  • كما يوجد خطة تهدف إلى تنفيذ أضخم مطار بالمشروع والذي يبلغ مساحته حوالي 16 كيلو متراً وهناك مشروع للعمل على تنفيذ طريق خاص بالقاهرة كابيتال يبلغ طوله 194 كيلو متر.

تعرف على الأسعار وأنظمة السداد بكمبوند ميدتاون العاصمة الجديدة

مواصلات العاصمة الإدارية الجديدة

New Capital

  • قد تم وضع خطة من أجل تنفيذ العديد من الطرق الرئيسية الداخلية بالعاصمة الإدارية و يمتد طولها حوالي 650 كيلو متراً وعرضها 120 متراً، وذلك من أجل تسهيل الوصول إلى الأحياء الداخلية للعاصمة الإدارية.
  • تتسم العاصمة بالشوارع الداخلية العريضة، والذي يبلغ عرضها حوالي 60 متر اًوذلك منعاً للإزدحام والتكدس السكاني.
  • سوف يتم تنفيذ سكة حديدية تضم حوالي 20 قطار يربط بين كافة محافظات مصر والعاصمة.
  • بالإضافة إلى إنشاء قطار كهربائي يربط بين بلبيس والعاشر من رمضان والعاصمة.
  •  هناك خطة لإنشاء محاور رئيسية مثل محور محمد بن زايد الجنوبي والشمالي، حيث يحتوي المحور الجنوبي على ثلاثة أنفاق، أما الشمالي ويحتوي على 6 أنفاق.
  • تم تنفيذ كوبري بن زايد الجنوبي، و هو أول كوبري مُقام في العاصمة الإدارية ليربط بين شرقها وغربها، حيث يصل طول هذا الكوبري حوالي 155 متراً وعرضه 70 متراً، وجاري إقامة كوبري آخر يعمل على تقاطع كوبري بن زايد مع طريق الأمل.

كل التفاصيل عن ارخص مكاتب للبيع في العاصمة الادارية الجديدة

  • أما عن أهم المشروعات التي يتم تنفيذها حالياً من أجل التيسير على المواطنين للذهاب إلى العاصمة والربط بينها وبين كافة المدن المصرية فهي:

مشروع القطار الأحادي

  • يعد من أهم المشاريع التي قامت وزارة الإسكان والتعمير بالإعلان عنه لربط العاصمة الإدارية بمدينة نصر ومدينة السادس من أكتوبر.
  • يُقام هذا القطار بطريقة مشابهة لقطار مترو الأنفاق بالقاهرة الكبرى، وتم وضع خطة إنشاء القطار الأحادي من خلال تخصيص عشر محطات له، وقد تم تصميمه من أجل أن يستوعب مليون راكب يومياً.
  • تم تقسيم هذا المشروع إلى مسارين هامين، وهما مونوريل العاصمة الجديدة، و مونوريل السادس من أكتوبر.
  • يسير مشروع القطار الأحادي على كمرة خرسانية يبلغ طولها حوالي 35 كيلو متراً وذلك من أجل أن تستوعب أكبر عدد من الركاب يومياً.
  • يقوم القطار الأحادي بالربط  بين الشيخ زايد ومدينة 6 أكتوبر بالجيزة والقاهرة في غضون 35 دقيقة فقط، وقد قامت وزارة الإسكان بوضع العديد من الشروط للشركات التي سوف تقوم بتنفيذ هذا المشروع وهي:
  1.  تتمتع الشركات بخبرات سابقة في أعمال السكك الحديدية.

  2.  لابد أن تمتلك رأس مال عالي، و نسبة أرباح مرتفعة سنويًا، حيث تصل القيمة الإجمالية لآخر خمس مشروعات للشركة المتقدمة للمشروع ما يقرب من 3000 مليون يورو.

  3. على كافة الشركات المُقدمة لتولى هذا المشروع تقديم كافة المستندات التي تؤكد صحة إستيفاء كافة الشروط السابق ذكرها لوزارة الإسكان والتعمير.

تعرف أكثر على كمبوند بارك لين العاصمة الادارية

خط سير القطار الأحادي

  • أما عن محطات القطار الأحادي فمن المقرر أن يبدأ سير القطار الأحادي من مدينة نصر للمرج على 22 محطة، وذلك بطول يبلغ حوالي 52 كيلو متراً.

  • من بين تلك المحطات، محطة هشام بركات، محطة الاستاد، ومحطة الحي السابع، ومحطة نوري خطاب، و محطة المنطقة الحرة، و محطة ذاكر حسين، و محطة المشير طنطاوي، و محطة المستشفى الجوي، و محطة محمد نجيب، و محطة الجامعة الأمريكية.و محطة ميدان النافورة، ومحطة أعمار، ومحطة محمد بن زايد، و محطة الدائري الأوسطي، و محطة الدائري الإقليمي .و محطة فندق الماسة، و محطة العاصمة الإدارية الجديدة، ومحطة حي الوزارات، وغيرها من المحطات الأخرى.

تعرف بالتفصيل على محلات للبيع في العاصمة الادارية الجديدة

مشروع القطار الكهربائي

  • قامت وزارة الإسكان والتعمير بالحصول على قرض من بنك الصادرات والواردات الصيني قدره حوالي ١.٢مليار دولار، بهدف إنشاء قطار كهربائي يربط بين العاصمة الجديدة ومدينة السلام والعاشر من رمضان، حيث يمر القطار الكهربائي على 11 محطة لتسع حوالي 350 ألف راكب يومياً.

  • تم تخصيص القطار لكافة الأشخاص  من سُكان المُدن الجديدة التي تقع في شرق القاهرة مثل مدينة المستقبل والسلام والشروق والعبور ومنها إلى العاصمة الجديدة.

  • سوف يبدأ خط سير القطار الكهربائي من محطة عدلي منصور ماراً بطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي، إلى أن يصل إلى مدينة الروبيكي، عندها يتفرع إلى فرعين ليتجه الفرع الأول للجهة الشمالية بالطريق الإقليمي الجديد، وذلك لخدمة قاطني العاشر من رمضان، أما الفرع الآخر فيتجه إلى الجنوب، ليصل في النهاية إلى  العاصمه الادارية الجديدة.

كل المعلومات عن كمبوند كتالان العاصمة الجديدة

مراحل مشروع العاصمة الجديدة

خدمات العاصمة الجديدة

من مخطط العاصمة الجديدة تقسيم المشروع على ثلاثة مراحل وهذا يرجع لمساحته العملاقة، وتم تقسيم مساحة هذه المراحل كالتالي:

  1. المرحلة الأولى: تسع حوالي 40 ألف فدان.

  2. المرحلة الثانية: تسع ما يبلغ من 47 ألف فدان.

  3. المرحلة الثالثة: تبلغ ما يقرب من 97 ألف فدان.

  • أما عن مخطط العاصمة الجديدة للمدينة الخضراء فهي تحتوي على 13 وادي (الوادي عبارة عن منطقة سكنية تتراوح مساحتها من 4.500 فدان إلى 1400 فدان) كما إن كل وادي له نشاط ومبدأ خاص به.

  • أما عن مخطط العاصمة الادارية للسكن والحياة، فقد تم تخصيص حوالي 40% من المساحة الإجمالية من أجل المدينة السكانية والتي بها 20 حي سكني، به كثافات سكنية متنوعة وهي كالتالي (35 وحدات ذات كثافة سكانية مرتفعة _ 50 % من الوحدات ذات كثافة سكنية _ وأخيرًا 15% من الوحدات المُنخفضة الكثافة).

  • أما للمساحات الخضراء فقد تم وضع مخطط من أجل أن يكون نصيب الفرد من المساحة الخضراء 15%، وهو ما يوفر لك الراحة النفسية التي تبحث عنها.

  • تبلغ مساحة الحديقة الخاصة بالعاصمة حوالي 8 كيلو متراً، وبذلك تكون أكبر حديقة مركزية بالعالم، فهي تعادل مرتين ونصف حديقة نيويورك العالمية.

  • أما عن مخطط العاصمة الجديدة للطاقة الشمسية فقد تم تخصيص ما يقرب من حوالي 70% من أسطح المباني من أجل تغطيتها بألواح الطاقة الشمسية للحصول على طاقة نظيفة ومستمرة دون إنقطاع.

  • وكذلك من مخطط العاصمة الجديدة لتخصيص أماكن للمشاة والدراجات فقد تم تخصيص 40% من مساحات الطرق لهم من أجل المزيد من الحرية.

  • بالنسبة لمدينة المال والأعمال فقد تم تخصيص 35% من المساحة الإجمالية للعاصمة من أجل مجال المال والأعمال، الأمر الذي جذب الكثيرين من رجال الأعمال إلى الإستثمار في العاصمة.

  • أما عن العدد المتوقع السكان حتى عام 2050 فمن المتوقع أن تصل نسبة السكان في هذا المشروع العملاق والراقي لما يقرب من 18 مليون نسمة لـ 50 مليون نسمة، وذلك حتى عام 2050 ميلادياً.

دليلك لمعرفة احسن عيادات للبيع في العاصمة الادارية الجديدة

الشبكات الخاصة بالطرق الداخلية والخارجية بالعاصمة

  • يتم العمل حالياً على تنفيذ شبكة طرق رئيسية والتي مُخطط أن يمتد طولها حوالي 650 كيلو متراً وقد يصل عرضها 120 متراً، ويصل عرض الشوارع الداخلية حوالي 60 متراً.

  • بالإضافة إلى نظافة الطرق وحسن التنظيم من أجل البعد عن التكدس والزحام، فبعد الإنتهاء من المباني السكنية للمرحلة الأولى سوف يتم العمل على تنفيذ خط سكة حديدية يضم حوالي 20 قطار يربط بين العاصمة وجمهورية مصر العربية.

  • بالإضافة إلى أنه من المخطط أن يتم توفير قطار كهربائي صديق للبيئة للحفاظ عليها من التلوث، ومن مخطط العاصمة الجديدة أن يربط هذا القطار الكهربائي بين مدينة العاشر من رمضان وبلبيس.

  • أما عن ما تم تنفيذه في العاصمة الجديدة من محاور فقد تم العمل على إنشاء محور محمد بن زايد الجنوبي والشمالي، بينما يضم المحور الجنوبي حوالي 3 أنفاق، والشمالي سيضم حوالي 6 أنفاق بجانب الكباري، فقد حرصت الشركات المصمة أن تكون هذه المحاور وفق المقاييس العالمية.

  • أما عن الكباري فتم إنشاء كوبري بن زايد الجنوبي والذي يعتبر الكوبري الأول بالعاصمة، فهو يساعد على ربط العاصمة بشرقها وغربها، وتم تنفيذه خلال تسعة أشهر فهو إنجاز عظيم، أما عن طول الكوبري يصل حوالي 155متراً ، وعرضه 70 متراً، فمن مخطط العاصمة الادارية أيضاً أن يتم إنشاء كوبري جديد لتقاطع كوبري بن زايد مع طريق الأمل.

تصفح الان صيدليات للبيع في العاصمة الادارية الجديدة

شقق العاصمة الإدارية الجديدة

أبراج العاصمة الادارية الجديدة

تم الإعلان عن وجود الكثير من الشقق السكنية بداخل العاصمة الإدارية وقد تم فتح باب التقديم إليها، وتختلف الأسعار حسب الموقع والحي والمساحة ونوع التشطيب، ولكن يبدأ سعر المتر من 4500 جنيهاً مصرياً، ويعد هذا السعر سعر جيدًا جداً بالنسبة لما سوف يحصل عليه العميل من خدمات.

مميزات شقق العاصمة الإدارية الجديدة

  • تعد من أهم المشاريع التي أعلنت عنها الحكومة، فهي تهدف لتقليل التكدس السكاني وخلق فرص كبيرة للإسكان.

  • توفر حياة راقية ومميزة للمجتمع المصري والأفراد من كافة الطبقات المُختلفة، وبأقل تكلفة لتعيش حياة كريمة داخل العاصمة.

  • يوجد العديد من الوحدات السكنية المتنوعة في المساحات والتصميم ما بين الفيلات و التوين هاوس والشقق الفندقية والشقق العادية، بأنظمة سداد مُيسرة.

  • عند إمتلاكك شقة بالعاصمة الإدارية سوف تكون بالقرب من أهم الأحياء كالحي الحكومي، ومقرات الوزارات، وقصر الرئاسة، و قاعة الماسة، وأهم الفنادق العالمية، بالإضافة إلى الموقع الحيوي الساحر بالقرب من جميع الطرق الرئيسية التي تسهل عليك الوصول إلي العاصمة.

  • أما المساحات للوحدات السكنية في العاصمة فهي تتراوح بين 100متراً مربعاً  لـ 180متراً مربعاً.

  •  يبلغ سعر المتر داخل العاصمة من 3000 لـ 15 ألف جنيهاً مصرياً فالأسعار متفاوتة ومختلفة على حسب ميزانية الفرد.

شروط حجز شقق العاصمة الإدارية الجديدة

حي الأعمال بالعاصمة الجديدة

وضعت وزارة الإسكان العديد من الشروط لحجز الوحدات السكنية بالعاصمة الجديدة ومن بين هذه الشروط ما يلي:

  • أن يكون المتقدم لحجز الوحدة السكنية بالعاصمة الجديدة مصري الجنسية.

  • ألا يكون عمر المتقدم أقل من 21 عاماً.

  •  ألا يكون سبق للمتقدم حجز أي وحدة سكنية أخرى بالعاصمة الجديدة أو في أي مشروع إسكاني آخر.

  • ألا يكون أحد الأقارب من الدرجة الأولى قد قام بحجز وحدة سكنية من قبل.

  • لكل وحدة سكنية بالعاصمة الجديدة حصة من الأرض التي أقيم عليه المبنى، وتحدد حصة الأرض على حسب مساحة الوحدة السكنية التي تم شراؤها.

  • جميع الوحدات السكنية المطروحة للبيع بالعاصمة الادارية الجديدة لا يتم إستخدامها في أي غرض آخر غير السكن، ولا يجوز لأي شخص أن يُخل بهذا الشرط.

  • بعد الموافقة على كافة الشروط التي ذكرناها لكم مُسبقاً يتم كتابة البيانات في إستمارة الحجز، ودفع مقدم الحجز عن طريق بنك التعمير والإسكان، ويمكنك الحجز إلكترونياً مع دفع 500 جنيهاً مصرياً، بالإضافة إلى مقدم الحجز الذي يبلغ حوالي 100 ألف جنيهاً مصرياً.

  • عند الحجز إلكترونياً سوف يتم إخطارك برسالة نصية على هاتفك الذي قمت بتسجيل رقمه خلال يومين على الأكثر للتأكد من تحويل المبلغ.

مخطط العاصمة الإدارية الجديدة

تعد العاصمة الجديدة أحد أهم المشروعات التي أصبحت حديث الساعة، حيث أنه من المتوقع أن تُحدث نقلة نوعية وحضارية كبيرة في مفهوم السكن الراقي والأصيل، وقد تم الحرص على وضع مخطط شامل من أجل توفير كافة الخدمات ووسائل الترفيه وسوف نتعرف أكثر على ما تم إنشاءه والتخطيط له بالعاصمة الجديدة.

المرافق بالعاصمة الإدارية الجديدة

شبكات المرافق: هي عبارة عن شبكات بنية تحتية توفر لك جميع الخدمات التي تبحث عنها وقد تم تصميمها بصورة عالمية، فمن أهم مميزاتها أنه سوف يتم لأول مرة في تاريخ مصر شبكات مرافق توجد داخل أنفاق تضم (إتصالات _ مياه _ كهرباء)، وذلك من أجل تيسير عملية الصيانة بدون حفر أو إزعاج فهي فهي تهدف لخلق بيئة نظيفة لا تسبب أي إزعاج أو تلوث.

محطة الكهرباء: تعمل من خلال نظام التبريد الهوائي بإستعمال حوالي 12 مروحة ضخمة، لذلك تعتبر أول محطة في مصر تعمل بهذا النظام الحديث والمتقدم، فالمحطة تعمل بالأجهزة الحديثة المتطورة، والشركة التي قامت بتنفيذها (شركة سيمينس الألمانية).

أما عن أهم المشروعات الخدمية في العاصمة

مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الجديدة

1- مسجد الفتاح العليم

يعتبر من أكبر المساجد التي توجد بالعالم.

موقع المسجد: يقع على الطريق الدائري

مساحة المسجد: تبلغ مساحة المسجد حوالي 106 فدان، ويصل طوله ما يقرب من 3.150 متراً مربعاً ويتسع أكثر من 17.000 فرد.

عدد المآذن: حوالي 4 ويبلغ طولها ما يقرب من 95 متراً ومُصممة على الطراز الفاطمي.

عدد القباب: 21 قبة.

2- الكنيسة الكاتدرائية بالعاصمة

هي أول وأكبر كنيسة في الشرق الأوسط، وتتميز بتصاميم فاخرة عالمية وطراز مميز.

موقع الكنيسة: تقع في شرق مدينة المعارض، وجنوب النهر الأخضر.

المساحة: 15 فدان وتسع حوالي 1000 مواطن.

3- جامعة أجنبية

تم إصدار قرار جمهوري بتنفيذ جامعة أجنبية في مصر يطلق عليها (الجامعات الكندية)، وتعتبر أول جامعة في العاصمة الجديدة.

خدمات الجامعة: ملاعب متنوعة وخدمات متكاملة على أعلى مستوى، كما أنها ذات تصاميم عالمية.

المساحة: من مخطط العاصمة الجديدة أن تقوم الجامعة على مساحة تبلغ 30 فدان.

اضغط هنا للتعرف على أرخص الكمبوندات بالعاصمة الادارية الجديدة


عرض المزيد
عرض اقل

افضل المشاريع فى العاصمة الإدارية الجديدة

اخبار ذات صلة

أفضل مولات العاصمة الإدارية الجديدة للاستثمار العقاري

مميزات المولات في العاصمة الإدارية الجديدة تعج العاصمة الإدارية الجديدة بالعديد من المولات التجارية الكبرى التي تحظى بمجموعة من المميزات الحصرية التي لا

21 فبراير 2021 عرض التفاصيل

أهم كمبوندات العاصمة الادارية الجديدة

مميزات السكن فى كمبوند فى العاصمة الادراية الكمبوند هو تجمع سكني يضم بداخله مجموعة من الوحدات السكنية متنوعة المساحات والأشكال ويتمتع بالاستقلالية لأنه

27 أبريل 2024 عرض التفاصيل

افضل عروض سيتي سكيب ٢٠٢١ العاصمة الادارية

عرض ﺳﯿﺘﻲ ﺳﻜﯿﺐ ﻣﻦ ﯾﻮم ٤ اﻟﻲ ٧ ﻟﻠﺘﺠﺎري واﻻداري واﻟﺴﻜﻨﻲ اﻟﻔﻨﺪﻗﻲ ادﻓﻊ 40 % ﻣﻘﺪم وﻗﺴﻂ ﻋﻠﻲ ٩ ﺳﻨﻮات، اول ﻗﺴﻂ ﻋﻨﺪ اﻻﺳﺘﻼم، وﺗﻘﺴﯿﻂ ﻣﻦ ﺑﻌﺪ اﻻﺳﺘﻼم ﻋﻠﻲ ٥ ﺳﻨﻮات عرض

9 نوفمبر 2020 عرض التفاصيل

Castle Landmark - نبذة حول كمبوند كاسيل لاندمارك

كمبوند كاسيل لاند مارك Castle Landmark تقوم شركة كاسيل لاند مارك للتطوير العقاري بتنفيذ كمبوند كاسيل لاند مارك في أفضل الأماكن الحيوية داخل العاصمة

12 سبتمبر 2020 عرض التفاصيل

Al Maqsad - كافة المعلومات حول كمبوند المقصد

كمبوند المقصد Al Maqsad كمبوند المقصد هو مشروع عقاري استثماري ضخم، قامت شركة سيتي إيدج للتنمية العقارية بتأسيسه في أرقى الأماكن في العاصمة الإدارية

11 سبتمبر 2020 عرض التفاصيل

IL Bosco New Capital - تعرف على مميزات كمبوند البوسكو العاصمة الإدارية

كمبوند البوسكو العاصمة الإدارية IL Bosco New Capital حرصت شركة مجموعة مصر إيطاليا على تنفيذ كمبوند البوسكو العاصمة الادارية بطريقة مختلفة، لتجعله منفرداً

10 سبتمبر 2020 عرض التفاصيل

The Loft New Capital - أهم المعلومات حول كمبوند ذا لوفت العاصمة الإدارية

كمبوند ذا لوفت العاصمة الإدارية The Loft New Capital يعكس مشروع ذا لوفت العاصمة الادارية_ليفينج يارد معنى الرفاهية والراحة، فهو يعتمد على مفاهيم جديدة

10 سبتمبر 2020 عرض التفاصيل

La Vista City - كافة المعلومات حول كمبوند لافيستا سيتي العاصمة الادارية

كمبوند لافيستا سيتي العاصمة الادارية La Vista City قامت شركة طيبة للبناء والتعمير المعروفة بجودة مشروعاتها في مجال العقارات بتنفيذ مشروع لافيستا سيتى

5 سبتمبر 2020 عرض التفاصيل

Zavani - تعرف على مزايا امتلاك وحدة في زافاني العاصمة الادارية الجديدة

زافاني العاصمة الادارية الجديدة Zavani New Capital يُعد هذا الكمبوند من أحدث مشروعات شركة الفؤاد للتنمية العقارية، والذي قامت بإنشائه في أفضل المناطق في

5 سبتمبر 2020 عرض التفاصيل

مشاريع اخرى